وائل جمعة: قادرون على الاحتفاظ ببطولة الدوري

نشر في 14-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-03-2010 | 00:01
حفظ وائل جمعة مدافع النادي الأهلي ماء وجه الكرة المصرية في احتفالات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باختياره ضمن منتخب قارة إفريقيا، ليكون المتسبب الوحيد في ذكر اسم مصر في هذا المحفل.
قال وائل جمعة مدافع النادي الأهلي لـ "الجريدة" إن اختياري ضمن منتخب إفريقيا في احتفالات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) وسام على صدري، وتتويج للدور الذي قمت به مع المنتخب في الفوز بالبطولات، وهذا الاختيار سيكون حافزا قويا لتحقيق المزيد والحفاظ على المستوى الذي وصلت إليه، وتم من خلاله اختياري ضمن منتخب القارة السمراء، متفوقاً على العديد من الأسماء الإفريقية البارزة.

وعن أحقية المنتخب الجزائري في التأهل للمونديال على حساب المنتخب المصري، قال جمعة: "الجزائريون أنفسهم لم يصدقوا أنهم فازوا في مباراتين على أبطال إفريقيا، والأحداث الإرهابية التي أحاطت بالمباراة الفاصلة هي السبب في خسارتنا، لاسيما أننا لعبنا مباراة جيدة وكنا الأحق بالفوز، والحقيقة أننا شعرنا بالخجل من أنفسنا بعدما خذلنا أكثر من 80 مليوناً كانوا يرغبون في مشاهدة منتخبهم في المونديال، ومع ذلك فحزن اللاعبين أكثر من الجماهير، لأننا جميعا كنا نحلم باللعب فى المونديال".

وعن تفكيره في الاعتزال، قال جمعة: "مازلت أرى في نفسي القدرة على اللعب سواء مع الأهلي أو المنتخب"، وعن المشاركة الدولية أوضح "أن اللاعب مثل الجندي لابد أن يلبي طلب منتخبه، وإذا لم تكن هناك رغبة فيّ من قبل الجهاز الفني للمنتخب، فوقتها من الممكن أن أفكر في الاعتزال".

وعن حاجة فريق الأهلي إلى تدعيم دفاعه حفاظا على البطولات، قال: "الفريق يضم أفضل المدافعين في مصر، من بينهم شريف عبدالفضيل وأحمد السيد ومحمد سمير وبعض الناشئين المميزين".

back to top