«الامتياز» تنتخب مجلساً جديداً... بإدارة قطرية - كويتية

نشر في 25-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 25-01-2010 | 00:01
No Image Caption
• السلطان: أنا غير مسؤول عن النتائج المالية واستقالتي بسبب تجاوزات الإدارة التنفيذية
• بودي: استقالة المجلس السابق نتيجة تغير ملكيات المساهمين
قال السلطان "لست مسؤولاً

عن النتائج المالية لعام 2009 أو ما قبله وأبرئ ذمتي من هذه النتائج".

انتخبت الجمعية العمومية لشركة الامتياز للاستثمار 8 اعضاء جدد لمدة ثلاث سنوات هم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، خالد ابراهيم السليطي، خالد محمد بودي، عبدالله الجسار، علي الزبيد، غانم آل سعد، محمد براك المطير ومحمد بن عبدالعزيز آل سعد، بالاضافة الى عضوين احتياط هما شركة الفنار للاستثمار العقاري وشركة البلاد للاستثمار العقاري.

ووجه رئيس مجلس ادارة الشركة السابق خالد السلطان اعتراضا، بمجرد انعقاد الجمعية العمومية، ردا على تصريح رئيس الجلسة خالد بودي الذي افاد بأنه تمت الدعوة لعقد الجمعية وانتخاب مجلس ادارة جديد نتيجة تغير نسب الملكيات بعد عملية زيادة رأس المال، اذ قال السلطان إنه لم يتقدم باستقالته تبعا لذلك البند وانما، وعلى خلاف ما نشر، لأسباب اخرى. وبسيل من الاتساق قال السلطان ردا على تحميل بعض المساهمين لمجلس الادارة السابق مسؤوليته عن المركز المالي للشركة حتى 31/12/2009، ان هذا الكلام فيه استثناءات، واضاف: "لست مسؤولا عن النتائج المالية لعام 2009 او ما قبله وابرئ ذمتي من هذه النتائج".

كما وجه السلطان اعتراضات تتعلق بالمرشحين الاحتياط لانتخابات مجلس الادارة الجديد، مشيرا في هذا الصدد الى انه يجب على الشركات المرشحة ان تكن مساهمة بنسبة لا تقل عن 10 في المئة وان يتم تسمية الافراد المعينين من قبلها للعضوية لئلا يتم تعيين اشخاص غير مرغوبين الا ان مندوب وزارة التجارة اكد ان الاجراء قانوني ولا يجوز الاعتراض عليه.

وأكد السلطان في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية انه تقدم باستقالته من مجلس الادارة لاسباب موضوعية تتعلق بتجاوزات الادارة التنفيذية للشركة، مشيرا الى انه سبق وقدم مذكرة بهذا الشأن.

من جهته، صرح عضو مجلس الادارة خالد بودي ان استقالة المجلس القديم تمت كنتيجة طبيعية لتغير ملكيات المساهمين بعد عملية زيادة رأس المال، لافتا الى ان الاعتراضات التي ذكرت خلال انعقاد الجمعية العمومية تعبر عن وجهة نظر المساهم، الا ان الشركة ستسير في اعمالها وبرامجها كما هو مخطط لها.

وقال بودي ان التشكيلة الجديدة والتحالفات الاقليمية للشركة تشير الى ان الفترة المقبلة ستكون فترة نمو، واضاف انه سيتم الاعلان عن رئيس مجلس ادارة الشركة عقب اجتماع مجلس الادارة مباشرة.  

back to top