العملاق البافاري يسعى إلى الانقضاض على فيورنتينا الجريح

نشر في 17-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2010 | 00:01
يسعى بايرن ميونيخ الألماني إلى الاستفادة من عروضه القوية التي يحققها في الآونة الأخيرة محليا، وعكسها على الساحة الأوروبية، عندما يواجه ضيفه فيورنتينا الإيطالي اليوم في دوري أبطال أوروبا.
يستقبل بايرن ميونيخ الألماني ضيفه فيورنتينا الإيطالي اليوم، في ذهاب الدور ثُمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، يطمح الفريق البافاري الى استغلال انتفاضته الرائعة حاليا وتحديدا منذ سقوطه في فخ التعادل امام باير ليفركوزن 1-1 في الدوري المحلي في 22 نوفمبر الماضي، إذ حقق 12 انتصارا متتاليا بينها 9 في الدوري المحلي و2 في مسابقة دوري ابطال اوروبا على ماكابي حيفا الاسرائيلي 1-صفر ويوفنتوس الايطالي 4-1، وواحد في الكأس المحلية على حساب فيورث 6-2.

وتبدو حظوظ العملاق البافاري كبيرة لتخطي العقبة الايطالية الثانية، بفضل المعنويات العالية للاعبيه، خصوصا الهولندي اريين روبن وماريو غوميز وباستيان شفاينشتايغر، بينما يعاني فيورنتينا الأمرّين في الفترة الحالية كونه لم يذُق طعم الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة، إذ تعادل في واحدة وخسر 4 آخرها امام روما وسمبدوريا صفر-1 وصفر-2 على التوالي.

ويفتقد فيورنتينا في هذه المباراة جهود مدافعه أليساندرو غامبريني الذي أصيب بخلع في الكتف مطلع الأسبوع الجاري.

ومازال لاعبو فيورنتينا يتمسكون بفرصهم في المنافسة، إذ قال ريكاردو مونتيليفو صانع ألعاب الفريق إن المباراة مع بايرن تأتي في الوقت المناسب، موضحا: "إنها مباراة يجب ألا نفشل فيها، إنها أهم مباراة لنا في خمس سنوات قضيناها تحت قيادة (المدرب سيزاري) برانديللي".

وأضاف: "أخشى في فريق بايرن كلاً من فرانك ريبيري وآريين روبن، إنهما لاعبان قويان بالفعل، لكن علينا أن نركز مع الفريق بأكمله، أثق بأننا سنقدم مباراة جيدة، أحلم بتقديم مباراتين رائعتين في دوري أبطال أوروبا".

(أ ف ب)

back to top