«التجارة» تسجل مخالفات ضد عموميتي «الأبراج» و«فيلا مودا»

نشر في 21-06-2010 | 00:09
آخر تحديث 21-06-2010 | 00:09
تجميد مجلس إدارة الأولى... والأخرى لم تصدر البيانات المالية عامين متتاليين
شهدت وزارة التجارة والصناعة أمس انعقاد جمعيتين عموميتين غير عاديتين لشركتي "الأبراج القابضة" و"فيلامودا"، وجرى خلالهما توجيه مخالفات إلى مجلسي إدارتيهما فضلاً عن عزل المساهمين لمجلس إدارة الأولى وتعيين وكيل عن المساهمين لإدارة الشركة.

ورصدت الوزارة مجموعة من المخالفات ضد شركة "فيلا مودا" أبرزها يتعلق بعدم إصدار البيانات المالية لعامي 2008 و2009 وعدم انعقاد الجمعية العمومية للشركة بشكل طبيعي.

أما عمومية شركة الأبراج فقد وافق مساهموها على تجميد مجلس الإدارة، من خلال تعيين مدير الشركة بدر العجمي وكيلاً للمساهمين، يختص بتسيير أمور الشركة، والدعوة إلى انعقاد جمعية عمومية في 5 يوليو المقبل لانتخاب مجلس ادارة جديد للشركة.

وانتقدت الوزارة عدم التزام مجلس إدارة "الأبراج" بالمادة 165 الخاصة بتقديم البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 أكتوبر 2009 في الموعد المحدد، وهو في موعد أقصاه ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية، مما سبب ضرراً كبيراً لمصالح الشركة والمساهمين، وأيضاً وقف أسهم الشركة عن التداول في سوق الكويت للأوراق المالية، إضافة إلى مخالفة أعضاء مجلس الإدارة وعدم التزامهم بهذا الحكم وإصرارهم على المخالفة وهروبهم من المسؤولية القانونية التي أقرها قانون الشركات التجارية والنظام الأساسي للشركة.

back to top