العبد الهادي: وحدة الأطفال في «زين» رفعت نسبة العلاج بالكويت إلى 80%

نشر في 21-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-01-2010 | 00:01
No Image Caption
«الصحة» تستضيف السبت المؤتمر الثاني للأنف والأذن وجراحة عنق الأطفال
يستضيف مستشفى زين بعد غد السبت، مدة يومين، المؤتمر الثاني للأنف والأذن والحنجرة وجراحة عنق الأطفال، بمشاركة 11 طبيباً عالمياً.

كشف رئيس مجالس أقسام الأنف والأذن والحنجرة في وزارة الصحة، مدير مستشفى زين د. خالد العبدالهادي عن "خطة مستقبلية لبناء مستشفى متخصص للأطفال في منطقة الصباح الطبية"، مضيفاً أن الإعداد لإنشاء هذا المستشفى جارٍ، وفي طور الانتهاء من الدورة المكتبية له"، لافتا إلى أن "وحدة الأطفال في مستشفى زين ستكون الركيزة الأساسية لجراحة الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى الجديد".

وقال العبدالهادي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح أمس لإعلان انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني للأنف والأذن والحنجرة وجراحة عنق الأطفال، والذي ينعقد بعد غد السبت، مدة يومين، إن 11 طبيبا عالميا سيشاركون في فعاليات المؤتمر، مشيرا إلى أن "الوحدة الجديدة التي تم إنشاؤها للأطفال داخل المستشفى أدت إلى ارتفاع نسبة العلاج داخل الكويت إلى 80 في المئة"، لافتا إلى إرسال 20 في المئة فقط من الحالات المعقدة للعلاج في الخارج، مشيرا إلى أن المؤتمر سيركز على جراحات القصبة الهوائية، التي ارتفعت معدلاتها، واصفاً هذه الجراحات بالسهلة، ولكنه شدد على ضرورة العناية بعد إجراء العملية، مؤكدا أنها المرحلة الهامة والمعقدة، مشيرا إلى أن 50 في المئة من مراجعي المستشفى من الأطفال، مؤكدا إجراء 10 جراحات على الأقل يومياً للأطفال.

 ومن جهته، أكد رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الفروانية د. محمد العيسى أن القائمين على المؤتمر حرصوا على جلب أفضل الخبرات العالمية لعرض آخر التطورات في مجال جراحة القصبة الهوائية وأورام الرقبة للأطفال، لافتا إلى عرض بعض الجراحات بالفيديو خلال المؤتمر لإطلاع الأطباء على أحدث الطرق في إجراء هذه الجراحات.

بدوره أكد استشاري الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى د. باسل الصباح، أن المؤتمر سيعرض آخر المستجدات الطبية في مجال جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحات الرقبة والقصبة الهوائية، مضيفا أنه ستتم مناقشة عدد من الحالات المعقدة مع الأطباء الزائرين، مشيرا إلى أنه سيتم منح الأطباء المشاركين في المؤتمر 18 نقطة من التعليم المستمر، متوقعاً حضور نحو 150 طبيباً فعاليات المؤتمر.

back to top