سلّة الساحل والقادسية... حامية

نشر في 21-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-02-2010 | 00:01
آمال كاظمة تصطدم بطموح الجهراء
تُقام اليوم أربعة لقاءات ضمن منافسات الدوري العام لكرة السلة، فيلتقي كاظمة مع الجهراء والساحل مع القادسية والصليبيخات مع التضامن والنصر مع اليرموك، وكل المباريات على صالة الفِرق المذكورة أولاً.  

تشهد صالة نادي الساحل في السابعة من مساء اليوم، انطلاق المرحلة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري العام لكرة السلة، إذ يحل القادسية الثاني برصيد 32 نقطة، ضيفاً ثقيلاً على الساحل الثالث بنفس الرصيد، في مباراة حامية يسعى فيها كل طرف إلى الظفر بنقطتي المباراة لمواصلة التقدم والابتعاد عن شبح الخروج من المربع الذهبي، فالفريقان يتنافسان مع الكويت والجهراء وكاظمة على دخول المربع الذهبي.

ويعتمد المدرب المقدوني لسلة القادسية جوردانكو ديفيد باكوف على جهود المحترف جويل بوكس في التحرك والتسجيل أسفل السلة، بالإضافة الى اختراقات عبدالله الصراف والتصويب من الخارج عن طريق فهاد السبيعي وصقر عبدالرضا.

بينما يعوّل مدرب الساحل الوطني سالم الداوود على جهود صالح اليوسف والأميركي هيوستن أسفل السلة، واختراقات عبدالله الشمري وأحمد فالح، إلى جانب القيادة المميزة للفريق من قِبل المتألق شايع مهنا.

يُذكر أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز الأصفر 86-81.

كاظمة والجهراء

في المباراة الثانية، يستضيف كاظمة الخامس برصيد 31 نقطة، الجهراء الرابع بـ32 نقطة، في مباراة لا تقل أهمية عن الأولى، إذ يعقد كاظمة آمالة بشأن البقاء في المقدمة، من خلال الفوز في مباراة اليوم، لكن هذه الآمال ستصطدم بقوة وطموح الجهراء، الذي يسعى هو الآخر الى ملاحقة الأبيض متصدر البطولة.

ويعتمد البرتقالي في مباراة اليوم على جهود الأميركي جون أودن، الذي سيكون له شأن كبير في إزعاج دفاع الجهراء أسفل السلة، بينما ستترك مهمة قيادة الهجمات لـ"الدينامو" أحمد البلوشي، الذي سيحاول مدرب الجهراء الوطني محزم العتيبي إيقافه لضمان تعطيل هجمات فريقه.

في المقابل، يعوّل الجهراء على ابرز لاعبيه، عبدالعزيز ضاري ومحمد المطيري ونايف الصندلي، الذين سيكون لهم دور هجومي مهم في الثأر لهزيمة فريقهم في الدور الأول 78-106.

وفي المباراة الثالثة، يستضيف الصليبيخات التاسع برصيد 22 نقطة، التضامن العاشر بـ21 نقطة، في مباراة قوية بين الفريقين، نظراً الى تقارب مستويي الفريقين، وسيحاول الصليبيخات إثبات جدارته وتأكيد هزيمته التضامن في الدور الأول، بينما يسعى الأخير الى الثأر لهزيمته وسط الغياب الذي يعانيه، من خلال إصابة ابرز لاعبيه أمثال فهد الظفيري.

أما المباراة الأخيرة، فيحل فيها اليرموك الثامن برصيد 22 نقطة، ضيفاً على النصر السابع بـ23 نقطة، في مباراة قوية، إذ يعتبر اليرموك من الفرق التي شهدت تطوراً ملحوظاً في الموسم الحالي.   

back to top