أيمن نور لـ الجريدة•: سأترشح للرئاسة... ولتُفتَح المنافسة

نشر في 24-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2010 | 00:01
دعا مؤسس حزب "الغد" المعارض أيمن نور النظام المصري إلى "فتح الأبواب أمام القوى الوطنية المختلفة"، وفي مقدمها جماعة "الإخوان المسلمين" والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، للمنافسة على انتخابات الرئاسة المقبلة في 2011، مؤكداً أنه سيترشح لمنصب الرئيس.

وقال نور في تصريحات لـ"الجريدة" أمس، إنه "يجب على النظام المصري التخلي عن فكرة إبعاد المستقلين عن خوض الانتخابات الرئاسية"، مشيراً إلى أن "السلطة في مصر تسعى في كل انتخاباتها إلى حصر المنافسة في شخص واحد فقط وحزب واحد فقط هو الحزب الوطني (الديمقراطي الحاكم)".

وأكد نور، وصيف الرئيس المصري حسني مبارك في الانتخابات الرئاسية الماضية التي أجريت في عام 2005، عزمه الترشح للرئاسة، نافيا ما تردد بشأن عدم قانونية ترشحه بسبب حبسه في قضية مخلة بالشرف.

وأكد نور أنه يملك "أساليب قانونية ودعاوى قضائية ضد هذا القيد الذي يضعه النظام أمامي"، مشدداً على أن "حزب الغد لديه كل الشروط الواجب توافرها لخوض الانتخابات، خصوصاً أن الحزب يمثله نائب في البرلمان هو رجب هلال حميدة، والتغيير الدستوري الأخير لا يشترط أكثر من عضو في البرلمان للسماح للحزب بالترشح للرئاسة".

back to top