«الشؤون»: افتتاح شاليهات «بيتك» للمعاقين الأحد المقبل

نشر في 01-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2010 | 00:01
إشهار مؤسسة سند الطفل المعاق الكويتية
أعلن مدير إدارة الأنشطة العامة والإعلام في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالله القريني افتتاح شاليهات "بيتك" لذوي الاحتياجات الخاصة من نزلاء دور الرعاية الاجتماعية صباح الأحد المقبل برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي.

وأشاد القريني في تصريح صحافي أمس بالتبرع السخي لبيت التمويل الكويتي لإنشاء وتجهيز الشاليهات في منطقة الزور التي تقام على مساحة 7000 متر مربع، مبيناً أن الشاليهات تتضمن صالات العاب للتسلية ومرافق وخدمات عامة وصالة لكبار الشخصيات وحمام سباحة، معتبراً أن هذا المشروع الذي يعد أحد انجازات مبرة بيتك بلغت الكلفة المالية له مليون و250 ألف دينار.

وقال القريني: "إن المشروع لم يكن ليرى النور لولا جهود القائمين على بيت التمويل وخاصة رئيس مجلس الإدارة بدر المخيزيم ومساعد المدير العام للخدمات المساندة عبدالعزيز الجابر، إذ يعد هذا العمل باكورة أعمال مبرة بيتك"، مؤكداً "حرص الوزارة الجاد على إدخال البهجة في أنفس نزلاء دور الرعاية خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة، ولن نتوانى عن تقديم أي خدمة لهذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع".

من جهة أخرى، أصدر العفاسي أمس قرارا وزاريا يقضي بإشهار جمعية مؤسسة سند الطفل المعاق الكويتية مدة غير محدودة، على أن ينشر ملخص نظامها الأساسي في الجريدة الرسمية.

وتهدف الجمعية إلى تطوير قدرات الطفل المعاق خلال اللعب الآمن والنشاط الحركي المرح لتحفيز مهاراته الذاتية وتعزيز ثقته في نفسه وتوفير الأنشطة واللعب والترويح في مرافق متخصصة مساندة للبرامج التعليمية، تهدف إلى تدريب وتطوير العاملين في مجال خدمات المعاقين، بجانب تدريب الأطفال المعاقين بأحدث البرامج المتقدمة والمتخصصة التي تساعد على دمج المعاق في المجتمع، وتكريس مفهوم العمل التطوعي وإعداد الدراسات والابحاث التخصصية في مجال خدمة المعاق، وإصدار الدراسات المتخصصة في مجال الإعاقة.

back to top