السجن 5 أعوام لأبوين باعا مولودهما غير الشرعي

نشر في 28-04-2010 | 00:00
آخر تحديث 28-04-2010 | 00:00
أسدلت محكمة الجنايات أمس برئاسة المستشار عادل الصقر الستار على أولى قضايا بيع الأطفال في الكويت، والمتهم على ذمتها ستة متهمين، إذ قضت المحكمة بحبس كل من المتهم الأول والمتهمة الثانية 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، لإدانتهما بواقعة الزنا، وبيع الرضيع، من علاقتهما غير المشروعة، للمتهمة الرابعة.

وقررت المحكمة الامتناع عن عقاب باقي المتهمين، وبينهم المواطنة التي قامت بشراء الطفل مقابل مبلغ مالي قدره 1500 دينار كويتي.

وتعود وقائع القضية إلى ما قرره ضابط المباحث من ورود معلومات إليه بإنجاب المتهمين الأول والثانية طفلاً من علاقة غير شرعية، وقامت المتهمة السادسة بإجراء عملية الولادة، ثم قامت المتهمة الرابعة، التي لا تنجب، مع المتهم الخامس (زوجها)، بشراء الطفل وتبنيه عن طريق المتهم الثالث (الوسيط).

وعقب صدور الحكم أكد دفاع المتهمة الرابعة المحامي أحمد بوغيث، أنه دفع أمام المحكمة بانتفاء القصد الجنائي لدى المتهمة وبطلان الاعترافات، لمخالفتها للحقيقة والواقع والثابت بالأوراق، وقد دلل على دفعه بانتفاء القصد الجنائي لدى المتهمة بأنها لم تدفع المال من أجل تسجيل الطفل باسمها أو الامتناع عن تسجيله باسم والديه، ولكنها دفعت المال بسبب سوء أوضاع والديه المالية.

back to top