مخالفو الضاحية والفيحاء والنزهة يفتحون بيوتهم لـ «العزاب»... ولا عزاء للعوائل

نشر في 22-01-2010 | 00:08
آخر تحديث 22-01-2010 | 00:08
يبدو أن الجهود المبذولة لوضع حدود لسكن العزاب تذهب أدراج الرياح، ليس ذلك فحسب، بل إن رقعة مساكنهم بدأت تتوسع مع غزوهم مناطق في ضاحية عبدالله السالم والعديلية والفيحاء والنزهة واليرموك والقادسية والدعية والدسمة والصوابر.

نعم، هذه هي الحقيقة، ففرق إزالة التعديات على أملاك الدولة رصدت بيوتاً وفللاً مؤجرة كلياً للعزاب ولأسر آسيوية في تلك المناطق.

وحسب مصادر مطلعة روت لـ"الجريدة" هذه التجاوزات، فإن تلك الفرق رفعت خلال الأسابيع الماضية مذكرات إلى الإدارة القانونية في البلدية لمخاطبة وزارة الكهرباء لقطع التيار الكهربائي عن كل المخالفات في تلك المناطق، التي تحرص العوائل الكبيرة على السكن فيها، بوصفها مناطق واسعة ونموذجية، لكن هل ستبقى كذلك بعدما وطِئَتها أقدام العزاب والعمالة الآسيوية؟!

وأوضحت المصادر أن هناك منزلاً في منطقة الضاحية، وتحديداً مقابل الجمعية، بقطعة 4، أُجِّر كله للعمالة الآسيوية من العزاب، وسبقت مخالفة مالكه الذي وعد بإخلائه من ساكنيه، لكنه لم يلتزم ذلك. وتساءلت المصادر عن المشاكل المترتبة على هذه المخالفة المجاورة للفلل والمنازل التي تقطنها العوائل الكويتية، وفي ضاحية عبدالله السالم بالذات.

وفي منطقة العديلية أيضاً، وعلى حد قول المصادر ذاتها، فإن هناك منزلاً يملكه عسكري قيادي سابق في الجيش، تبلغ مساحته نحو 750 متراً مربعاً، وهو عبارة عن سرداب وثلاثة طوابق وملحق، تم تأجيره كاملاً باستثناء الملحق الذي يقطنه المواطن وأسرته، بينما يحتل العزاب والآسيويون بقية المنزل.

وبينت المصادر أن سرداب ذلك المنزل مقسم إلى ثماني غرف مؤجرة للعزاب، والدور الأول مُؤجَّر كمخزن، والباقي كغرف سكن، لافتة إلى أنه تم تحرير مخالفة، ورفع الأمر إلى وزارة الكهرباء لقطع التيار الكهربائي عن الجزء المخالف في المنزل، مضيفة أن القانون يعاقب على هذه المخالفة بالغرامة ما بين 800 وألف دينار كويتي، علاوة على إزالة المخالفة التي ستكون حتمية على المالك، إذا أراد إعادة التيار الكهربائي المقطوع.

أما القضية الثالثة فتقول المصادر إنها تتمثل في منزل بمنطقة الصوابر من دور واحد مؤجر على قسمين، الأول يقطنه ستة عزاب، والثاني تسكنه أربع عوائل آسيوية، في حين أن هناك 30 منزلاً في الصوابر، مؤجرة جميعها للآسيويين والعزاب، والضحية في هذه المخالفات هي العوائل الكويتية.

وبينت المصادر نفسها أن إدارة بلدية العاصمة رصدت حتى الآن المخالفات التي جاءت بناء على شكاوى يرفعها المواطنون إلى المختار، الذي بدوره يخاطب بشأنها البلدية، مبينة أن هناك شكاوى مقامة من الجيران في مناطق ضاحية عبدالله السالم والعديلية والفيحاء والنزهة و5 شكاوى في الدعية و5 في القادسية و5 في الدسمة و30 في الصوابر، إضافة إلى 18 شكوى تمثل 18 بيتاً وفيلا مؤجرة بالكامل لآسيويين، منها منزلان أُجِّرا لعمالة صينية من فئة العزاب.

وذكرت المصادر أن البلدية ستقطع التيار الكهربائي عن كل المنازل التي تستغل تجارياً لأنها سكنية.

وهكذا فإن مخالفي الضاحية والفيحاء والنزهة يفتحون بيوتهم لـ"العزاب" ضاربين عرض الحائط بكل العادات غير آبهين بما يمكن أن ينتجه ذلك من إساءات وجرائم من فئة العزاب... ولا عزاء للعوائل.

back to top