تأهل صعب لفوزنياكي وسهل لكوزنتسوفا في دبي

نشر في 17-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2010 | 00:01
No Image Caption
تأهلت لاعبتا التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا أمس الثلاثاء للدور الثالث من بطولة "باركليز دبي" للتنس، البالغ مجموع جوائزها مليوني دولار.
بدأت الدنماركية كارولين فوزنياكي سعيها نحو احراز لقب بطلة دورة دبي الدولية في كرة المضرب بفوزها على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6-2 و7-6 (6-2) لتبلغ ربع النهائي امس الثلاثاء.

وكانت فوزنياكي اعفيت مع جميع المصنفات الثماني الأوليات من خوض مباريات الدور الأول.

وصنفت فوزنياكي اولى في هذه الدورة بعد ان اعلن المنظمون عدم مشاركة الاميركية سيرينا وليامس والروسية دينارا سافينا المصنفتين اولى وثانية عالميا بسبب الإصابة، اذ تأتي الدنماركية خلفهما في التصنيف العالمي مباشرة.

واعتبرت فوزنياكي انها واجهت لاعبة قوية «تركض جيدا وتحارب على كل كرة»، مضيفة «كنت اعرف ان المباراة لن تكون سهلة، ففي المجموعة الثانية تأخرت 1-5 لكنني حاولت اللعب بهدوء، وكنت اعتقدت بأنني سأخوض مجموعة ثالثة لكنني نجحت في حسم المباراة بمجموعتين».

وتلتقي فوزنياكي في ربع النهائي الاسرائيلية شاهار بير التي تغلبت على الفرنسية فيرجيني رازانو امس ايضا 6-2 و6-2.

وعن مواجهتها المقبلة، قالت الدنماركية: «اعتقد بأن شاهار بير لاعبة جيدة وستكون مباراتي معها صعبة».

وكانت الإسرائيلية خاضت مباراة من ثلاث مجموعات امس الأول تفوقت فيها على البلجيكية يانينا فايكماير 3-6 و6-2 و7-5.

اما رازانو فكانت تغلبت في الدور الأول بسهولة على التونسية سليمة صفار 6-2 و6-2، وحالت بذلك دون مواجهة عربية- إسرائيلية على ملاعب عربية.

ووصلت رازانو إلى المباراة النهائية في العام الماضي قبل أن تخسر امام الاميركية فينوس وليامس 4-6 و2-6.

وأقيمت المباراة بين بير ورازانو على الملعب الفرعي ذاته التي خاضت عليه مباراتها امس الاول، وانطلقت في وقت مبكر وتحديدا في الحادية عشرة قبل الظهر، واقتصر الحضور في المدرجات على نحو عشرين شخصا، وبقيت الإجراءات الأمنية على مداخل الملاعب الفرعية، ولكن بوتيرة اخف مما كانت عليه امس.

وفي حديثه إلى «فرانس برس» قال الأرجنتيني بابلو جياكوبيللي الذي يشرف على تدريب اللاعبة الإسرائيلية منذ 14 شهراً إن «بير لم تواجه اي ضغوط نفسية استثنائية من جراء مشاركتها في دورة دبي، فأي نوع من الضغوط يمكن أن تكون واجهته لا يختلف عما يحصل معها في المباريات الأخرى».

واعتبر جياكوبيللي أن بير «جيدة فنيا، ولكنها تعاني بدنيا وذهنيا وامامها عمل كبير للوصول الى قمة مستواها».

وتأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثانية لربع النهائي من دون أن تلعب بعد انسحاب منافستها الإسبانية انابيل مدينا غاريغيس بسبب اصابتها في اسفل الظهر.

وبلغت ربع النهائي ايضا البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة بفوزها على الاوكرانية كاترينا بوندارينكو 4-1 ثم بالانسحاب للإصابة ايضا، والصربية يلينا يانكوفيتش السادسة بفوزها الصعب على الفرنسية ارافان رضائي 4-6 و6-4 و7-5 في قرابة ساعتين وربع الساعة.

وفي المباريات الأخرى ضمن الدور الثاني ايضا، فازت الفرنسية ماريون بارتولي على الرومانية الكسندرا دولغيرو 6-2 و6-1، والبيلاروسية اولغا غوفورتسوفا على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-4 و6-4، والالمانية انا لينا غرونفيلد على الاسترالية اليسيا موليك 6-4 و6-4، والروسية اناستازيا بافليوشنكوفا على الايطالية تاتيانا غاربين 4-6 و6-1 و6-2، والايطالية فلافيا بينيتا على الالمانية اندريا بتكوفيتش 6-3 و6-3.

(أ ف ب)

back to top