الجامعة تستهل فصلها الدراسي الثاني بعطلة الأعياد

نشر في 21-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-02-2010 | 00:01
No Image Caption
مقصيد: مستعدون لاستقبال الطلبة... والتجهيز جار لإحياء ذكرى تأسيس صرحنا التعليمي
أكدت جامعة الكويت استعدادها لاستقبال الطلبة للفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ اليوم، لافتة إلى أن هناك تنسيقاً بين جميع الجهات المعنية لبدء فصل دراسي خالٍ من المشكلات وخصوصاً المرورية.

تستقبل جامعة الكويت اليوم الطلبة المقبولين الجدد في أول يوم دراسي للفصل الثاني من العام الجامعي 2009/2010، في بداية لفصل دراسي يستهل بإجازة رسمية للاحتفالات بالأعياد الوطنية تبدأ الخميس المقبل وتنتهي الاثنين الذي يليه.

وحول استعدادات الجامعة، أكد الناطق الرسمي ومدير العلاقات العامة في جامعة الكويت فيصل مقصيد أن الجامعة مستعدة بشكل كامل للفصل الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن الكليات بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل ومن خلال مكاتب التوجيه والإرشاد أتمت عمليات تسجيل الـ"باي فورس" للطلبة المستمرين والمسجلين بأقل من 12 وحدة دراسية بسهولة ويسر، وتم فتح شعب جديدة حسب حاجة الكليات في مختلف الأقسام العلمية.

ولفت مقصيد في تصريح للصحف إلى أن إدارة الصيانة قامت بدورها كاملا في تجهيز القاعات الدراسية والمختبرات، وانتهت من الترميمات البسيطة في بعض الكليات، قائلا "إن إدارة الأمن والسلامة مستعدة هي الاخرى لاستقبال الطلبة، وإيجاد حلول للزحام المروري في مداخل ومخارج كليات الجامعة".

وعن احتمالية تفشي وباء انفلونزا الخنازير مرة أخرى، أكد مقصيد "رغم تدني نسبة تفشي انفلونزا الخنازير، أتمت الجامعة حسب توصيات وزارة الصحة استعداداتها لمواجهة خطورة الموجة الثالثة للمرض، والإدارة تأكدت من وضعية العيادات الطبية".

وأعلن مقصيد في شأن الاحتفال بالأعياد الوطنية، أن الجامعة زيّنت واجهات كلياتها بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني وعيد التحرير، مشيرا إلى أن الإدارة بصدد تنظيم احتفالية بمناسبة مرور 43 عاما على تأسيس هذا الصرح الأكاديمي بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، "والاستعدادات متواصلة لحفل الخريجين الموحد في 15 مارس المقبل، برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد"، مؤكدا أن "إدارة العلاقات العامة في كافة الكليات انتهت من التنسيق مع إدارة العلاقات العامة الأم وهي على أتم الاستعداد لإقامة الحفل".

ومن جانبه، أكّد مدير إدارة الأمن والسلامة خالد الياقوت أن الإدارة على اهبة الاستعداد لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني، مضيفا أن الإدارة عقدت عددا من الاجتماعات تم خلالها توزيع المهام على المسؤولين داخل الإدارة كل حسب اختصاصه.

وأوضح الياقوت ان مسؤولي الأمن والأفراد تلقوا التعليمات الواضحة في شأن تسهيل أمور الطلبة منذ دخول كلياتهم وتسيير أمورهم داخل الحرم الجامعي في مختلف مواقع الجامعة المختلفة، مشيرا إلى أن رجال الأمن والسلامة مستعدون لتنظيم عملية المرور داخل موقع الشويخ الجامعي الذي يحتاج احيانا إلى عملية تنظيم في اوقات الذروة.

ولفت الياقوت إلى أن الإدارة خاطبت وزارة الداخلية لتنسيق وتنظيم وتسهيل عملية المرور للطلبة في مواقع كيفان والخالدية والجابرية، لما تتميز به هذه الكليات من وجودها بين المساكن مما يجعلها تزدحم بشكل مستمر، وأردف الياقوت مباركته للطلبة المستجدين في الفصل الدراسي الثاني بالتأكيد على أن الإدارة طبعت هوياتهم الجامعية ووزعتها على المقار الرئيسية لمكاتب الأمن والسلامة في كل موقع جامعي كنوع من التسهيل عليهم وعدم اضطرارهم إلى الخروج من كلياتهم والذهاب إلى الخالدية لتسلمها.

واكّد الياقوت ان الإدارة تولي الطلبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماما خاصا وذلك بالتشديد على رجال الأمن والسلامة بتسهيل امورهم والسماح لهم بدخول سياراتهم داخل الحرم الجامعي، وفق تعليمات تجدد مع بداية كل فصل دراسي.

back to top