«الشؤون»: الانتهاء من وضع الهيكل التنظيمي للهيئة العامة لذوي الإعاقة

نشر في 23-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 23-06-2010 | 00:01
القطان: حريصون على مشاركة المعاقين في الأنشطة التي تنظمها الوزارة
كشفت الوكيلة المساعدة لقطاع التخطيط والتطوير الإداري في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عواطف القطان عن انتهاء الفريق المكلف وضعَ الهيكل التنظيمي للهيئة العامة لذوي الإعاقة من عمله، مشيرة إلى أن الفريق حالياً في طور المراجعة النهائية للهيكل، متمنيةً أن يتم اعتماده في القريب العاجل.

وأكدت القطان في تصريح صحافي أمس، على هامش افتتاح المعرض الشبابي "أيد... بأيد" بالإنابة عن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي، والذي نظمته جمعية المكفوفين الكويتية، حرصَ الوزارة الجاد على تلمس سبل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم إلى أبنائها من ذوي الإعاقة، لاسيما مشاركتهم في كل الأنشطة التي تنظمها، مثمنة مشاركة 60 جهة في المعرض الأول الذي نظمته جمعية المكفوفين بهدف دمج المكفوفين في المجتمع، مشيدةً بجهود الجمعية المتميزة في تنظيم الأنشطة المختلفة التي تسلط الضوء على إمكانات هذه الفئة وقدرتها على التميز والعطاء.

وبدوره أكد رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين فايز العازمي، أن ريع المعرض سيعود على أنشطة الجمعية، موضحاً أن الهدف من هذا المعرض دمج أصحاب الإعاقة البصرية بصورة خاصة وجميع فئات المعاقين بصورة عامة في المجتمع.

وأشار العازمي إلى أن هذا المعرض يعد الأول من نوعه بالنسبة للجمعية، ويضم 60 جناحاً لشركات تجارية وبنوك محلية، فضلاً عن أن الراعي الرسمي للمعرض هو وزير الشؤون د. محمد العفاسي، مبيناً أن المعرض سيستمر 3 أيام على فترتين صباحية ومسائية، معتبراً أن المعرض يعد ملتقى للإبداع والتميز لذوي الإعاقة البصرية مع أقرانهم من فئات المجتمع، مشيراً إلى أن ثمة أنشطة عدة ستنفذها الجمعية من ضمنها تنظيم رحلة عمرة للأعضاء وإعداد أوبريت وطني.   

back to top