العفاسي: محاربة ظاهرة غلاء الأسعار على رأس اهتماماتنا

نشر في 21-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-02-2010 | 00:01
No Image Caption
حسن لـ الجريدة•: افتتاح مركز «فرح» للمُسنِّين بكلفة 4 ملايين دينار
أوضح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، أن الوزارة لا تألو جهداً في تقديم أفضل الخدمات للمساهمين بالجمعيات التعاونية الاستهلاكية، لاسيما محاربة ظاهرة غلاء الأسعار.

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي، حرص الوزارة الجاد على تلمُّس سبل توفير الرعاية الاجتماعية وتحقيق التنمية والعدالة والتكافل الاجتماعي للمواطنين والمقيمين، لاسيما دعم القوى العاملة وتشجيع الأنشطة الاجتماعية والنهوض بالحركة التعاونية في البلاد.

وأضاف العفاسي خلال استقباله رئيس مجلس إدارة جمعية بيان التعاونية ياسر الكندري، أن "الوزارة لا تألو جهداً في تقديم أفضل الخدمات للمساهمين في الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، لاسيما محاربة ظاهرة غلاء الأسعار التي تأتي على رأس اهتماماتنا"، مشدداً على أهمية الدور الذي تلعبه هذه الجمعيات في تنمية المجتمع والنهوض به، مشيداً بالإنجازات التي حققتها جمعية بيان التعاونية والخدمات التي تقدمها للمساهمين، لاسيما دورها الاجتماعي المهم.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية بيان التعاونية ياسر الكندري بجهود وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي، ودعمه الدائم للحركة التعاونية، مقدماً له تقريراً عن إنجازات مجلس إدارة الجمعية وما قدمته من خدمات، سواء على مستوى محاربة الغلاء أو المشاركة في الفعاليات الاجتماعية لتنمية المجتمع للمساهمين وأبناء المنطقة، مشيراً إلى أنه تمت مناقشة سبل تطوير الحركة التعاونية وضرورة تعديل قوانينها، بما يتواكب مع العصر ويضمن الأفضل للمجتمع.

بدوره، كشف مدير إدارة رعاية المُسنِّين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي حسن، عن افتتاح مركز "فرح" التخصصي لرعاية وتأهيل المُسنِّين منتصف أبريل المقبل من العام الحالي، مشيراً إلى أن المركز بتبرع كريم من مبرة غنائم بكلفة 4 ملايين دينار.

وأوضح حسن أن المركز يعتبر من أحدث الصروح الاجتماعية التي تقدم خدمات لكبار السن في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الإدارة تستعد لإطلاق مشروع الابن البار في الأول من أبريل المقبل، مبيناً أنه تم رفع الكادر الجديد لموظفي دور الرعاية الاجتماعية منذ فترة طويلة، وحتى الآن لم يتم الرد من قِبل ديوان الخدمة المدنية، حتى بات تائها بين ردهات وزارات وهيئات الدولة.

وذكر أن الكادر الجديد سيراعي طبيعة العمل بين المشرف الاجتماعي والنزيل، مشيراً إلى أنه كلما كان هناك علاقة مباشرة بين المشرف والنزيل زاد الكادر، والعكس صحيح.

back to top