تقي: الجامعة استحدثت لجنة للبحوث والدراسات لدعم المشاريع البحثية

نشر في 22-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2010 | 00:01
No Image Caption
خلال احتفال الجامعة المفتوحة بتخريج 1094 من طلابها
خرَّجت الجامعة العربية المفتوحة 1094 طالباً بحضور كل من مدير الجامعة العربية ومدير فرع الكويت ونواب مدير الجامعة ومنسقي البرامج الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس.

احتفلت الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت بتخريج 1094 طالباً للدفعة الرابعة في العام الدراسي 2008/2009 مساء أمس الأول بحضور مدير الجامعة العربية الأقليمي موسى محسن ومدير الجامعة- فرع الكويت د. اسماعيل تقي ونواب مدير الجامعة  ومنسقي البرامج الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقال مدير الجامعة العربية المفتوحة بالكويت د. إسماعيل تقي "إنه لمن دواعي سروري أن أتوج اليوم نتاج أعوام من العطاء والبذل ومن الجهد والتواصل ففي النفوس الخيرة عقول أنتجت وأياد أبدعت فاستحقت منا الشكر والثناء ونحن إذ نهيب اليوم بأصحاب تلك النفوس نجمل بالشكر والثناء كل من بذل جهدا".

وأضاف: "أحيي اليوم أبنائي وبناتي الخريجين الذين أحرزوا التقدم والرقي بجميل خصالهم ورفعة أخلاقهم فاليوم نحتفل بكم ونبارك تخريجكم فهنيئا لكم التخرج واعملوا جهدكم لتكونوا في الصدارة دائما فإن الفرحة لتغمرني اليوم وأنا أتشرف ثانيةً بتخريج كوكبة أخرى من طلاب الجامعة العربية المفتوحة في الكويت"، مبينا أننا "لا نفرح بتخريج 1094 طالب وطالبة فقط بل نفرح بتحقيق 1094 حلما جديدا وفتح 1094 أفقا جديدا وتحقيق 1094 فرصة لتحتل الجامعة العربية المفتوحة في الكويت المرتبة الأولى بين نظيراتها الأخرى من حيث عدد الخريجين بنسبة 51% للجامعة العربية المفتوحة في الكويت وحدها بمجموع 2831 خريجا وخريجة مقابل 49% للجامعات الخاصة الأخرى مما يعكس ثقة المنتسبين للجامعة وثقة سوق العمل بمخرجاتها".

وتابع موجها حديثه إلى الخريجين بالقول "إن الجامعةَ تفخرُ بكمْ جميعاً وتأملُ ألا تنقطعَ صلتُكُمْ بها فهيَ تتمنى أنْ تستمرَّ علاقتُكُمْ بها حيّةً نابضةً ولتحقيقِ هذهِ الغايةِ أسَّستْ الجامعةُ صفحات إلكترونية على موقع الفيس بوك (Facebook) وموقع تويتر (Twitter) ليكونَ جسراً للتواصلِ بينكمْ وبينَ جامعتِكُمْ".

ولفت تقي إلى أن "الجامعة العربية المفتوحة في الكويت حققت العديد من الانجازات والتطورات على جميع الصعد خلال الفصول الثلاثة الماضية ومنها على سبيل المثال لا الحصر أن الجامعة قامت بتخفيض عدد الأساتذة المتعاقدين بنظام الدوام الجزئي بنسبة 58% (من 180 الى 77) كما قامت بالعمل على حل مشكلة الشعب المغلقة عبر زيادة عدد شعب المواد التي تعاني من ضغط الطلبة، وأيضا قمنا بزيادة أعداد الكفاءات الوطنية في الكادر الأكاديمي المتعاقد بنظام الدوام الجزئي بنسة 41% (32 من 77) كما قامت الجامعة على تحفيز الموظفين الإداريين والأكاديميين على الانخراط في الدورات التدريبية محليا وخارجيا في مختلف المجالات كما قمنا بزيادة أعداد الكفاءات الوطنية في الوظائف الإدارية بنسبة 20% وقد قمنا باستحداث مباني جديدة وغرف لأعضاء هيئة التدريس مجهزة بأفضل الوسائل التكنولوجية".

وبين أنه "على المستوى العلمي استحدثت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت لجنة للبحوث والدراسات تقوم بدعم المشاريع البحثية ودراستها وتقديم كافة التسهيلات لها وذلك للإثراء العلمي المطلوب والذي تحرص عليه كبرى الجامعات في العالم، كما قمنا بإنشاء وتجهيز وحدة الذكاء الاصطناعي والتي تقوم بتطوير ودراسة كافة المشاريع التكنولوجية، كما أقامت الجامعة لمفتوحة مؤخرا المؤتمر الدولي العربي للتكنولوجيا الإلكترونية الذي شارك فيه نخبة من الأكاديميين العالميين المتخصصين والمعروفين عالميا ببحوثهم ودراساتهم العلمية بالإضافة إلى مشاريع علمية تكنولوجية عديدة ستعلن في القريب العاجل".

وألقت كلمة الخريجين الطالبة سميرة الصراف  حيث قالت "إن كلماتي تخونني حين أستدعيها للحضورِ لتشكرَ من لا تسعفني لشُكرِهم الكلمات، فشكراً لكم أساتذتي من القلبِ أستميحَكُم عذراً بأن أتوجه بحديثي هذا إلى زملائي وزميلاتي الطلبةِ والطالبات، أحبتي، الفرحةُ لا توصف في هذا اليومِ الذي كان تتويجاً للجهدِ المتواصلِ على مدى الأعوامِ الدراسيةِ السابقة فها هي شمسُ التخرجِ تُشرقُ من جديدٍ في حضورِكم السعيد، وها هي ابتسامةُ النجاحِ تَرتَسِمُ على قلوبٍ تشربت الجدَّ والعمل".

back to top