الـ «كي. نت» لجمع تبرعات الجمعيات الخيرية

نشر في 03-02-2010 | 00:09
آخر تحديث 03-02-2010 | 00:09
بدلاً من الأكشاك و«الكاش»
 وافقت اللجنة المشتركة لمتابعة وتقييم العمل الخيري في البلاد على استخدام الجمعيات الخيرية خدمة "الكي نت" بدلاً من أكشاك جمع التبرعات أو الجمع عن طريق الكاش.

وأكد مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ناصر العمار أن اجتماع فريق العمل المنبثق عن اللجنة المشتركة ناقش وضع الضوابط والآليات المتعلقة بعملية جمع التبرعات عن طريق خدمة "الكي نت"، مشيراً إلى أن إيقاف الخدمة في السابق، وعدم السماح بجمع التبرعات من خلالها، جاءا ضمن السياسة التنظيمية للعمل الخيري في البلاد.

وأوضح العمار أن اللجنة اتفقت على الجهات التي ستمنح هذه الخدمة، وهي الجمعيات الخيرية غير المخالفة لطرق وآليات الجمع النقدي المتفق عليها، لاسيما الجمعيات المنتظمة في تطبيق الضوابط والشروط المتعلقة بالعمل الخيري، إضافة إلى الجمعيات المنفذة للقوانين وقرارات مجلس الوزراء الصادرة بشأن تنظيم العمل الخيري.

وقال العمار إن من ضمن شروط منح خدمة "الكي نت" أن تكون الجمعية ملتزمة تقديم التقارير المالية الخاصة باللجان التابعة لها، لاسيما التقرير المالي الرئيسي للجمعية"، موضحاً أنه "في حال توافر هذه الشروط تتقدم الجمعية الراغبة في الحصول على هذه الخدمة بكتاب رسمي إلى وزارة الشؤون تطلب فيه إصدار ترخيص باستخدامها".

back to top