البرادعي يعود إلى القاهرة في غياب مبارك

نشر في 19-03-2010 | 00:08
آخر تحديث 19-03-2010 | 00:08
يعقِد أول اجتماع لـ «الوطنية للتغيير» ويقوم بجولات ميدانية
بينما لايزال الرئيس المصري حسني مبارك يخضع للعلاج الطبي في مستشفى هايدلبرغ بألمانيا، يصل إلى القاهرة غداً، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، المرشح المحتمَل للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها العام المقبل.

وقالت مصادر سياسية مصرية لـ«الجريدة» إن البرادعي سيشارك في أول اجتماع لـ«الجمعية الوطنية للتغيير» التي أعلن تأسيسها الشهر الماضي، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يحدِّد هذا الاجتماع آلية عمل الجمعية خلال الفترة المقبلة، وخاصة في ظل وجود انقسامات بين أعضاء الجمعية بشأن مدى أهمية انضمام البرادعي إلى أحد الأحزاب القائمة كي يستطيع الترشح للانتخابات.

وأعلن المنسق العام لحركة «شباب 6 أبريل»، عضو «الجمعية الوطنية» أحمد ماهر، أن البرادعي سيبدأ أولى جولاته الميدانية التي ستشمل معظم المحافظات خلال الأسبوع المقبل، من مدينة الفيوم (90 كم شرق القاهرة)، حيث من المقرر أن يَعقِد مؤتمراً جماهيرياً عقب زيارة يقوم بها للناشط المعارض طه عبدالتواب الذي عُذِّب في مقر أمن الدولة بسبب تأييده لترشحه.

ووجهت حركة «6 أبريل» الدعوة إلى البرادعي للمشاركة في ذكرى تأسيس الحركة يوم 6 أبريل المقبل، من خلال الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها أمام مجلس الشعب المصري للمطالبة بتعديل مواد الدستور.

يأتي هذا في وقت بدأ «ائتلاف الأحزاب المعارضة» الذي يضم أحزاب «الوفد» و«الناصري» و«التجمع» و«الجبهة الديمقراطية»، في التلويح بعدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها العام الحالي أو الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهي الدعوة التي بدأت تلاقي رواجاً بين باقي قوى المعارضة كاحتجاج على عدم تعديل مواد الدستور.

back to top