الجزاف: رغبة سامية في الانتهاء من الأزمة الرياضية

نشر في 02-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2010 | 00:01
No Image Caption
أعلن مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء فيصل الجزاف أن هناك رغبة سامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في الانتهاء من الأزمة الرياضية خلال الأيام القليلة المقبلة.
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة اجتماعاً مهماً مساء أمس في مقر الهيئة، استمر قرابة أربع ساعات، وعلمت «الجريدة» أن رئيس مجلس ادارة الهيئة المدير العام اللواء متقاعد فيصل الجزاف قرر إنهاء الاجتماع، واستكماله في وقت لاحق، وذلك بعد أن كادت المناقشات بين أعضاء المجلس خلال الاجتماع، التي تعالت فيها الأصوات بشكل لافت للنظر، تتحول إلى تشابك بالأيدي، إذ طالب الأعضاء المحسوبون على أندية التكتل بتغيير مجالس إدارة الأندية المُعينة، وتعيين مجالس إدارات جديدة، وهي بالطبع مجالس إدارات تؤيد سياسات مجالس الأندية المنحلة، لكن هذا الطلب قابله باقي الاعضاء بالرفض التام لعلمهم بأن الطلب يقصد منه أن تعين مجالس موالية للأندية المنحلة، ويمكن الاستفادة منها في عملية تسجيل العضويات الجديدة في الجمعيات العمومية للأندية، أو التسديد عن الأعضاء المسجلين سلفاً دون الالتزام بالقواعد والنظم المعمول بها.

من ناحية أخرى، علمت «الجريدة» أن مراجع عليا طالبت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي ومسؤولي الهيئة العامة للشباب والرياضة بإيجاد حل لرفع تعليق النشاط الرياضي، من قبل اللجنة الاولمبية الدولية، بما يضمن سيادة القوانين الوطنية وعدم التعرض لها لأنها تُعد رمزا للدولة وسيادتها.

الجزاف: مشاكل الفحيحيل مُعقدة

من جانبه، أكد اللواء فيصل الجزاف في تصريح للصحافيين، عقب انتهاء الاجتماع، أنه بناء على رغبة سامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيتم الانتهاء من الأزمة الرياضية خلال الايام القليلة المقبلة، مضيفاً أن اليومين المقبلين سيشهدان اتخاذ العديد من القرارات المهمة والحاسمة، ورداً على أسئلة الصحافيين بماهية هذه القرارات، رفض كشف النقاب عنها في الوقت الحالي، مؤكداً انه فور الانتهاء من صياغتها ستعلن للجميع.

وقال الجزاف إن الاجتماع شهد مناقشة العديد من القضايا الرياضية الساخنة، وهذا ما ادى إلى الحاجة إلى وقت طويل للانتهاء منها اثناء الاجتماع، لافتاً إلى أن من بين القضايا التي تمت مناقشتها، الأوضاع داخل النادي العربي، مشيراً إلى أن الهيئة تنتظر حكم محكمة التمييز يوم 16 الجاري، والخاص بحل مجلس إدارة النادي العربي من عدمه، وذلك قبل ان تتم إحالة قرار اللجنة المكلفة بدراسة أوضاع النادي إلى الإدارة القانونية لاتخاذ ما تراه مناسباً في هذا الشأن. ووصف الجزاف نادي الفحيحيل بأنه عبارة عن جملة من المشاكل المُعقدة والمتشابكة التي تحتاج إلى وقت طويل لحلها، مؤكداً أن الهيئة بصدد تشكيل لجنة قانونية مختصة لدراسة كل مشكلة من هذه المشاكل بشكل منفرد، ومن ثم اتخاذ عدد من القرارات المناسبة، والتي من شأنها إعادة الاوضاع إلى نصابها السليم داخل هذا النادي.

واختتم الجزاف تصريحه قائلاً: «يدرس مجلس إدارة الهيئة حالياً قراراً بإشهار عدد من الاتحادات ذات الالعاب الذهنية، ومنها اتحادا الشطرنج والدومينو، على أن يتم البت في هذ الأمر خلال الايام القليلة المقبلة».

الفهد يجتمع مع روغ في السابع من الشهر الجاري

من المقرر أن يغادر رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد إلى كندا يوم السابع من شهر فبراير الجاري، لحضور اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية، الذي سيُعقَد على هامش دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وأكد مصدر لـ«الجريدة» أن الفهد سيعقد اجتماعاً مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ، بالإضافة إلى رئيس اللجنة القانونية بالأولمبية الدولية، وذلك من أجل مناقشة قرار تعليق النشاط الرياضي الذي اتخذته اللجنة بحق الكويت في الأول من شهر يناير الجاري.

وثمة أسئلة تطرح نفسها بقوة حالياً وهي هل سيطالب الفهد روغ برفع تعليق النشاط مشروطاً؟ بمعنى أن يتم رفع التعليق مقابل تعديل القوانين الوطنية، وهو ما يقابله البعض بالرفض التام، لاسيما في حالة كان التعديل يمس جوهر القوانين، ام سيطالب الفهد روغ بعدم رفع تعليق النشاط إلا بعد تعديل القوانين؟ وذلك كورقة أخيرة يضغط بها الفهد على الحكومة والمجلس من أجل تعديل القوانين!

الأندية تنسق للاجتماع مع فليطح

أكد مصدر لـ"الجريدة" أن مجالس إدارات الأندية المعينة تلقت كتاباً من الهيئة العامة للشباب والرياضة ممهورا بتوقيع نائب مدير الهيئة حمود فليطح، طالب المجالس بعدم صرف أية مبالغ مالية تحت بند التحفيز إلا عن طريق محضر اجتماع رسمي يُرسل الى الهيئة العامة للشباب والرياضة، ثم تقرر الهيئة ما تراه مناسباً.

 وعلمت "الجريدة" أن تنسيقا يجري حالياً بين مجالس ادارات الاندية لعقد اجتماع مع فليطح للتأكيد على أن الأندية تصرف رواتب المحترفين تحت بند التحفيز، وذلك لعدم كفاية المبلغ الذي تخصصه الهيئة للمحترفين في الأندية.

لعبة جديدة للتكتل المنحل

علمت «الجريدة» أن إدارات أندية التكتل المنحلة أوعزت إلى أعضائها في الاتحادات بعرقلة انعقاد الجمعيات العمومية غير العادية التي دعت إليها اللجنة الخماسية، التي انبثقت من اجتماع الأندية في النادي العربي الأسبوع الماضي، وتأتي اللعبة الجديدة للتكتل بعرقلة انعقاد الجمعية العمومية للاتحادات التي تم إيقافها بعدم إكمال النصاب لعقد اجتماع مجالس إدارات تلك الاتحادات لتحديد موعد لانعقاد الجمعية العمومية التي طلبتها الأندية، مما يتسبب في تأخير انعقادها في محاولة لكسب الوقت لانتهاء ولاية المجالس المُعيّنة.  يُذكَر أن النظام الأساسي للاتحادات يشترط عقد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد يتم من خلاله تحديد موعد لانعقاد الجمعية العمومية.

back to top