«الصحة» تتجه إلى منح الصلاحيات لـ «طبيب العائلة»

نشر في 08-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 08-01-2010 | 00:01
إعلان إصابات «الخنازير» شهرياً لا أسبوعياً
كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. خالد السهلاوي عن توجه الوزارة إلى منح صلاحيات واسعة لأطباء طب العائلة في المراكز الصحية والمستشفيات خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنهم مؤهلون للتعامل مع المرضى ومتابعة حالاتهم الصحية.

وقال السهلاوي في تصريح صحافي له إنه سيتم الربط بين المركز الصحي والمستشفى إلكترونيا بما يسمح بفتح خط مباشر يخول الطبيب معرفة جميع المعلومات اللازمة عن المرضى اسوة بالكثير من الدول الأوروبية.

من جهة أخرى، أعلن السهلاوي وصول أوراق الأطباء المرشحين للعمل في وزارة الصحة من مصر والأردن خلال الأسابيع المقبلة للاطلاع عليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعيينهم لسد النقص في عدد الأطباء خاصة مع اقتراب افتتاح الكثير من المشاريع الصحية خلال الفترة المقبلة.

من جهة ثانية، اعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويرى عن اتخاذ الوزارة قرارا بالاعلان شهريا وليس اسبوعيا عن حالات الاصابة بانفلونزا الخنازير تنفيذا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وقال الدويرى في تصريح صحافى امس ان مرض انفلونزا الخنازير بدأ في الانحسار وان "الصحة" استكملت اجراءاتها لمواجهة المرض، مشددا على ان تعامل الوزارة معه كان على مستوى الحدث من حيث توفير الادوية والطعوم بالاضافة الى الاجراءات الوقائية والتوعوية التى اتبعتها لمكافحته.

وأوضح ان الاصابات بالفيروس خلال الاسبوع الماضى لم تتجاوز عدد اصابع اليد، وانها بلغت خلال اسبوعين 18 اصابة فيما لم تشهد الاسابيع القليلة الماضية اى حالات وفاة بالمرض.

back to top