قبول فوري لـ 250 طالباً في الجامعة... و«الأمن والسلامة» عاجزة عن وقف مشاجرات القوائم

نشر في 26-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-01-2010 | 00:01
No Image Caption
المطلق لـ الجريدة•: نسجّل للطلبة مواد الفصل الدراسي الثاني
استمرت جامعة الكويت في استقبال الطلبة الراغبين في الالتحاق بها لليوم الثاني على التوالي، وسط إقبال "عادي" علماً بأن التقديم متاح حتى الثالث من فبراير المقبل.

لليوم الثاني على التوالي، استمرت عمادة التسجيل والقبول في جامعة الكويت في استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بمقاعد الجامعة الدراسية للفصل الدراسي المقبل، الذي سيبدأ في الواحد والعشرين من فبراير القادم.

وكالعادة فإن زحمة الطلبة كانت عادية جدا كما كانت عليه الحال سنويا في فترة تقديم الجامعة الثانية، إذ وجد عدد قليل من المتقدمين لم يتجاوز مع مرور اليوم الثاني 250 طالبا وطالبة.

وبدورها، أشارت مديرة إدارة القبول في عمادة التسجيل ندى المطلق لـ"الجريدة" إلى أن الجامعة مستمرة في استقبال الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة الكويت حتى الثالث مع شهر فبراير، وفقا للشرائح والأيام المقسمة حسب ما أعلنته إدارة الجامعة في وقت سابق، مضيفة أن جميع الطلبة الكويتيين المتقدمين مستوفين للحدود الدنيا للقبول في الكليات المختلفة لجامعة الكويت تم قبولهم قبولا فوريا مع تسجيل مواد الفصل الدراسي الثاني في نفس الوقت حتى لا تتأخر عملية تسجيلهم للمواد.

وأوضحت أن الطلبة غير الكويتيين والمحولين سيتم بت أمر قبولهم بعد انتهاء فترة تسلم طلبات التقديم وإعلان اسماء المقبولين، كما ان على طلبة المدارس الإنكليزية ضرورة فتح ملفات للراغبين في التسجيل في الجامعة على ان يتم تسليم شهاداتهم الثانوية بعد تسلمهم لدرجاتهم وشهادتهم، موضحة أن العمادة مددت فترة التقديم إلى 2 مارس المقبل بسبب توقف العمادة والجامعة عن استقبال الطلبات غدا خلال احتفال الجامعة بتخريج 150 من الفائقين بحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وطالبت المطلق الطلبة الراغبين في التسجيل بضرورة الاطلاع على كل المعلومات التي يحتاجون إليها عبر موقع العمادة الذي يوجد به نسخ عن طلبات الالتحاق، وهو: http://www.reg.kuniv.edu.kw.

تسجيل "ساخن"

وعلى غير العادة، تجمعت القوائم الطلابية بكثافة عند صالة القبول والتسجيل في موقع الشويخ الجامعي مع فترة التسجيل الثانية خلال الفصل الدراسي الثاني للجامعة، فقد تعودت القوائم أن تهمل هذه الفترة التي يتم قبول عدد قليل نسبيا من الطلبة في كليات الجامعة خلالها والتركيز على "الوقفة العودة" كما يحب ان يسميها أعضاء القوائم في أشهر الصيف لاصطياد "فرائسهم" من المستجدين.

ونتيجة لذلك استمرت الهوشات بين القوائم لليوم الثاني على التوالي خاصة بين القائمة الائتلافية والقائمة المستقلة في ظل عدم قدرة رجال الأمن والسلامة على اخذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الأمور، فالهوشات تنتهي وتعود أكثر من مرة في نفس اليوم ومن نفس الأشخاص دون وجود أي رادع لتصرفاتهم الشائنة بحق أعلى الصروح الأكاديمية جامعة الكويت.

ففي موقف غريب من قبل رجال الأمن والسلامة والمشرفين عليهم، أمسكوا أحد الأشخاص المتسببيين في المعارك "الدامية"، وبدلا من اتخاذ الاجراء المناسب بحقه تركوه ليعود إلى الصالة، ليفتعل بعدها مشاجرة أخرى مع أشخاص مختلفين.

ومن المؤكد أن حماس القوائم الطلابية بهذه "الوقفات" يجعل المراقبين للساحة الانتخابية مترقبون للمعركة الانتخابية المقبلة في جامعة الكويت خاصة مع الطفرة التاريخية للقائمة المستقلة بانتخابات هذا العام واقترابها من منافستها القائمة الائتلافية التي عجزت عن تحقيق قفزاتها الكبيرة التي كانت تحققها كل عام.

back to top