غياب أساتذة في «التطبيقي» يثير أزمة في هيئة التدريس

نشر في 18-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-01-2010 | 00:01
No Image Caption
أوساط أكاديمية تطالب بتفعيل اللجان التأديبية بحق المخالفين
تطالب أوساط أكاديمية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتطبيق لوائح العمل الأساسية وفرض عقوبات تأديبية على أعضاء هيئة التدريس غير الملتزمين بمواعيد المحاضرات.

طالبت أوساط أكاديمية بكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إدارة الهيئة بتفعيل لوائح العمل الأساسية وفرض عقوبات تأديبية بالأقسام العلمية على أعضاء هيئة التدريس غير الملتزمين بالمواعيد.

وعلمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن "بعض أعضاء هيئة التدريس بالكليات لا يلتزمون بحضور ساعات تدريس الطلبة، ولا الساعات الإرشادية خلال وقت تسجيل الطلبة المبكر للمقررات الدراسية، ولا الساعات المكتبية المحددة للإجابة عن تساؤلات الطلبة.

وذكرت المصادر أن "الكثير من أعضاء هيئة التدريس يتأخرون عن محاضراتهم، وأصبحت مشاركاتهم في الندوات والمحاضرات واللقاءات العلمية والمؤتمرات الداخلية قليلة جدا، ولكن الغريب أنهم يتصارعون للحصول على مهمة علمية أو مهمة رسمية خارج الكويت، والتي يمكن الحصول عليها عن طريق مدير عام الهيئة".

ونقلت المصادر استكار الاوساط الأكاديمية "قيام الكثير من أعضاء هيئة التدريس بإجراء اختباراتهم الفصلية لطلبة الهيئة مبكرا مع العلم أن الفصل الدراسي الحالي مستمر حتى 28 من الشهر الجاري"، معللة ذلك بـ"رغبة هؤلاء الأضاء في إعلان النتائج قبل الإجازة الربيعية وإطالة أيام العطلة، وإذا أحصت إدارة الهيئة أعضاء هيئة التدريس الذين انتهوا من إجراء الاختبارات الفصلية لطلبتهم قبل 28 من الشهر الجاري فستكتشف أن عددا كبيرا منهم اتخذ هذا المنحى".

وأضافت "إن بعض أعضاء هيئة التدريس لا يضع في اعتباره اللجان العلمية العاملة بالأقسام العلمية"، لافتة إلى أن أوساطا أكاديمية "دعت إلى ضرورة تطبيق اللوائح والقوانين على من لا يلتزم بالتعميمات الإرشادية التي توجه لإدارات الكلية من إدارة الهيئة وفرض اللوائح العلمية والأكاديمية إضافة إلى تفعيل اللجان التأديبية في هذا الشأن من قبل مدير عام الهيئة".

back to top