شكوى ضد الكاتب نبيل العوضي: 
اتهم فئة من المجتمع بممارسة الرذيلة

نشر في 26-03-2010 | 00:10
آخر تحديث 26-03-2010 | 00:10
على خلفية المقال الذي نشره الكاتب في صحيفة "الوطن" نبيل العوضي تحت عنوان "الليبرالية= اتباع الهوى"، تقدّم عدد من المواطنين أمس بشكوى إلى النائب العام ضد الكاتب، ورئيس تحرير الصحيفة، لاشتمال المقال على ما فيه "خدش للآداب العامة واتهام فئة من أفراد المجتمع بمخالفة القوانين والنظام العام، وممارسة الرذيلة، وكذا بأنهم غير مسلمين".

وجاء في الشكوى التي حصلت "الجريدة" على نسخة منها، أن "ما تم نشره من عبارات وألفاظ يحتوي على معان ومفاهيم غير مقبولة اجتماعياً"، مشيرة إلى أن مقال العوضي "فيه تجاوز لحدود النشر المباح مما يتعين معه مؤاخذة المتهمين عملاً بمواد الاتهام الخاصة بقانون المطبوعات والنشر".

إلى ذلك، أيدت محكمة الاستئناف أمس تغريم النائب ضيف الله بورمية 6500 دينار،  رافضة الطعن الذي قدمه ضد قرار محكمة الجنايات في الدعوى المرفوعة ضده من وزير المالية الأسبق بدر الحميضي- جنح صحافة، كما أمرت بإحالة الدعوى المدنية إلى إحدى الدوائر المدنية المختصة.

وكانت النيابة العامة ذكرت أن "المتهم خلال شهري أبريل ومايو من عام 2008 أسند إلى المجني عليه بدر الحميضي، وفي مكان عام وعلى مسمع ومرأى غير المجني عليه، وبوقائع صحيفة خاصة أصدرها بورمية خلال فترة عقده ندواته الانتخابية السابقة، معلومات وأخطاء ارتكبها الحميضي أثناء توليه الوزارة، وهي في الأساس لا صلة لها بالواقع".

back to top