طائرة كاظمة تقترب من لقب بطولة الاتحاد

نشر في 06-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2010 | 00:01
No Image Caption
الكويت عمّق جراح القادسية في المرحلة الرابعة لـ «الذهبي»
فاز كاظمة على منافسه العربي بثلاثة أشواط لشوط واحد، كما تغلب الكويت على القادسية بثلاثة أشواط لشوطين، في منافسات المربع الذهبي لبطولة الاتحاد للكرة الطائرة.

اقترب كاظمة من حسم لقب النسخة الخامسة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة بعدما نجح في قلب تأخره إلى فوز مستحق على منافسه العنيد العربي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في المباراة التي جرت بينهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة في افتتاح مباريات دور الإياب (الجولة الرابعة) من المربع الذهبي للبطولة.

وجاءت نتائج الأشواط 23-25، 25-22، 25-22، 25–17، بهذه النتيجة رفع كاظمة رصيده إلى 8 نقاط، وأصبح على بعد خطوة واحدة من لقب البطولة، ويكفيه الفوز بإحدى مباراتيه المقبلتين، بينما تراجع العربي إلى المركز الرابع بـ5 نقاط.

تألق أخضر في الشوط الأول

اتسم اللقاء بالقوة والندية خاصة في الشوطين الأول والثاني، ونجح العربي في قلب تأخره في منتصف الشوط إلى فوز في نهاية الشوط الأول، بعدما تألق لاعبوه في الدفاع عن المنطقة الخلفية والتغطية، وتكوين حائط صد منيع خصوصاً سلطان أحمد وعبدالرحمن العتيبي في الضرب الساحق، في حين ظهر البرتقالي بشكل متواضع، ولم يكن لاعبوه في حالتهم الطبيعية وعانوا سوء الدفاع والتغطية، وغابت خطورة السعودي أحمد بخيت بسبب سوء الإعداد.

تواضع الإعداد

وفي الشوط الثاني نجح أبناء العديلية في العودة إلى أجواء اللقاء مرة أخرى، وكشروا عن أنيابهم، مستغلين التراجع غير المبرر في أداء العربي خاصة في التغطية خلف حائط الصد والضاربين وإضاعة الارسالات، وسوء الإعداد الهجومي على الشبكة، كما ظهر جلياً تواضع مستوى المحترف الانغولي "ان كوك"، لينقض البرتقالي على الشوط الثاني بأداء جيد دفاعاً وهجوماً.

ومع بداية الشوط الثالث دفع الصربي الكسندر مدرب كاظمة بمعد الفريق الأساسي موسى بحروه، مما أعاد الانسجام إلى صفوف البرتقالي وتألق معه السعودي أحمد البخيت بضرباته الساحقة التي لا ترد، ومحمد أسحق وناصر الرفاعي ومشعل العمر، وفي المقابل حاول التونسي عامر النصراوي مدرب العربي كثيراً تدارك أخطاء فريقه وركز على الضربات السريعة من منتصف الشبكة عن طريق محمد القطان وسلطان أحمد، وأشرك المخضرم عادل المزيعل على فترات لإعادة الاتزان إلى الفريق لكن دون جدوى لكثرة الأخطاء الدفاعية، لينهي كاظمة الشوطين الثالث والرابع واللقاء لمصلحته.

الكويت عمق جراح الأصفر

وفي المباراة الثانية التي جرت أمس الأول عمق الكويت جراح منافسه القادسية حامل لقب البطولة، بعدما تغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ليرفع الأبيض رصيده إلى 6 نقاط، بينما تراجع القادسية إلى المركز الثالث بـ 5 نقاط. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي 23- 25، 23-25، 25-19، 27- 25، 15-12.

وطبقاً لنتائج الجولة الرابعة فإن لقب البطولة انحصر بين كاظمة والكويت، ولا عزاء للعربي أو القادسية.

back to top