«إخوان مصر» يرشحون 10 نساء لانتخابات مجلس الشعب

نشر في 15-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 15-07-2010 | 00:01
محامو الجماعة يتهمون النيابة بإخفاء تقرير يبرئ «التنظيم الدولي»
أكد مصدر في جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر لـ"الجريدة" أمس، أن الجماعة ستدفع بحوالي 10 سيدات لخوض انتخابات مجلس الشعب في سبتمبر المقبل، على مقاعد المرأة.

وأوضح المصدر أن مكتب الإرشاد ألزم كل المكاتب الإدارية في المحافظات بترشيح أسماء سيدات يصلحن للمنافسة في الانتخابات.

وفي السياق، أشار عضو مكتب إرشاد الجماعة، والمتحدث الإعلامي باسمها د. عصام العريان، إلى أن الجماعة تجري الآن اتصالات ببعض الشخصيات العامة، لإقناعهم بخوض الانتخابات المقبلة على قوائم "الإخوان".

على صعيد آخر، فجّر محامو "الإخوان المسلمين" أمس، مفاجأة أثناء محاكمة 5 من قيادات الجماعة في الخارج، بتهمة غسل الأموال وتمويل جماعة محظورة، في ما يُعرَف إعلامياً بقضية "التنظيم الدولي للإخوان".

وزعم المحامون إخفاء أجهزة الأمن المصرية تقريراً أعدته لجنة خماسية مشكلة من قبل وزارة العدل عن 18 شركة خاصة بالمتهمين، قالوا إنه انتهى إلى عدم وجود شبهة غسل أموال في تعاملات هذه الشركات، وهو ما ينسف القضية من أساسها.

وأوضح دفاع رجل الأعمال أسامة سليمان، المعتقل الوحيد بين المتهمين، أن نيابة أمن الدولة استبدلت بالتقرير الذي يؤكد براءة المتهمين، آخر أعده البنك المركزي يقر بشبهة وجود عملية غسل أموال في تعاملات المتهمين.

وطلب الدفاع استدعاء رجل الأعمال السوري نور الشاهد، مدير الشركة العالمية للصرافة، وأحد مسؤولي المصرف العربي الدولي، السيد عيسوي، لسماع شهادتهما حول تعاملات أسامة سليمان المالية، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى اليوم الخميس إلى حين الاستجابة لطلبات الدفاع. وكانت السلطات المصرية قد اتهمت الداعية الإسلامي د. وجدي غنيم، والسعودي عوض محمد القرني، وأمين مساعد نقابة الأطباء العرب أشرف محمد عبدالحليم، والقيادي الإخواني في الخارج إبراهيم منير أحمد مصطفى (وهم هاربون)، ورجل الأعمال أسامة سليمان (معتقل) بأنهم في الفترة من يناير حتى يوليو 2009 قاموا بإمداد جماعة "الإخوان المسلمين" بـ4 ملايين جنيه إسترليني لتمويل أنشطتها التنظيمية، وارتكاب جريمة غسل أموال قيمتها مليونان و800 ألف يورو لإمداد الجماعة بالأموال.

back to top