العجيري لـ الجريدة•: المطر يهطل مجدداً في العشرين من الجاري

نشر في 13-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 13-01-2010 | 00:01
No Image Caption
احذروا «الشبط» الشديد البرودة
"بعد موجة الدفء الماضية وتوقف سقوط الأمطار، سيتغير الطقس الى ما هو أفضل، خاصة مع بشرى ظهور الربيع والفقع المتوقع في بعض المناطق"، هذا ما أعلنه الفلكي صالح العجيري، الذي كشف أن الأسبوع المقبل سيكون حافلا بالمطر مع قدوم تاريخ العشرين من الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الظروف الماضية لم تكن مهيأة لسقوط الأمطار.

وقال العجيري في تصريح لـ "الجريدة" إن موجة البرد آتية، وعلى الجميع عدم خلع الملابس الشتوية والاستمرار في ارتدائها، نظرا إلى أن القادم من الأجواء سيكون باردا نسبيا، وأن أي اختلال في الملابس سيعرض صحة المواطنين والمقيمين للخطر والمرض.

وأشار إلى أن البلاد لاتزال تعيش تحت تأثير موسم المربعانية، الذي سيشهد الفترة المقبلة انخفاضا في درجات الحرارة، إذ سيأتي بعد منتصف الشهر الجاري موسم "الشبط" المعروف بالبرودة الشديدة، فضلا عن الشهر المقبل الذي سيكون حافلا بموجات البرد والمطر.

وقال العجيري إن سقوط المطر في هذه الفترة سيؤدي الى ظهور الفقع والكمأة في المناطق المحمية والبعيدة عن السكان، وغير "المطروقة" خاصة في المحميات وعلى الحدود. وأوضح أن بلدان العالم تعيش تحت ظاهرة الاحتباس الحراري، الذي سيجعل الأجواء شديدة الحدة، سواء من جهة البرودة او الحرارة، إذ نرى بلداننا في منطقة شبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط دافئة في موسم البرد، بينما تعيش الدول الأوروبية حالة من البرد الشديد والثلوج العارمة التي باتت تجتاح أراضيها. 

back to top