رئيس «الوفد» يعتزم الترشح للرئاسة ويطرح ساويرس كبديل محتمل

نشر في 29-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-07-2010 | 00:01
بينما تقترب الانتخابات الرئاسية المصرية العام المقبل، أعلن رئيس حزب "الوفد" السيد البدوي، في تصريح لـ"الجريدة"، عزمه خوضَ الانتخابات الرئاسية إذا أقرت الهيئة العليا للحزب ذلك.

وقال البدوي إنه سيقدم نفسه مرشحاً لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في 2011 إذا أجمعت الهيئة العليا لحزبه على هذا القرار.

وأضاف: "حزبي لم يتخذ حتى الآن قراراً بخوض الانتخابات الرئاسية، وفي حالة الموافقة فسيكون ترشحي باختيار أعضاء الهيئة العليا، وبالتالي فهذا ليس معناه أنني المرشح الوحيد للرئاسة".

وأكد البدوي أن "الوفد" لديه الكثير من البدائل لخوض انتخابات الرئاسة، على رأسها رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس، قائلاً إنه عرض عليه الانضمام إلى "الوفد" ومن ثم الدفع به في الانتخابات الرئاسية.

في سياق منفصل، يواجه زعيم حزب "الغد" أيمن نور، اتهامات عديدة من أعضاء الحزب الرافضين لفكرة توليه رئاسة الحزب مرة أخرى خلفاً لإيهاب الخولي رئيس الحزب الحالي، بعدما أعلن نور عزمه خوضَ انتخابات رئاسة الحزب المقرر إجراؤها في 6 أغسطس المقبل.

وقد رفضت قيادات وأعضاء الحزب موقف ترشح نور باعتباره يخالف القواعد واللوائح الداخلية للحزب، خاصة أن فتح وغلق باب الترشيح لرئاسة الحزب، اللذين استغرقا يومين فقط، لم يُمَكِّنا عدداً من قيادات الحزب من الترشح. وأرجعت قيادات حزب "الغد" سبب رفض ترشُّح نور إلى افتقاده حقوقَه السياسية، وأن ترشحه جاء مخالفاً للائحة الداخلية للحزب، إذ يخالف نور بذلك المادة الرابعة من اللائحة التي تنص على أن عضو الحزب لا بد أن يكون متمتعاً بحقوقه السياسية الكاملة.

back to top