مصر: سهم «طلعت مصطفى» يقفز 2% فور قرار «النقض» ويغلق مرتفعاً 5.9٪

نشر في 05-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2010 | 00:01
المحكمة أمرت بإعادة النظر في الدعوى
فور النطق بحكم قبول الطعن قفز سعر السهم الى 8.25 جنيهات، ثم ما لبث ان بدأت عمليات البيع على السهم لجني الأرباح ليتراجع الى 8 جنيهات بارتفاع 1.9 في المئة.

قفز سهم مجموعة طلعت مصطفى المصرية أمس بنحو 2 في المئة فور النطق بقرار محكمة النقض بحق هشام طلعت مصطفى، رئيسها السابق بعدما وافقت على طلب إعادة النظر في الدعوى المقامة ضده في قضية مقتل الفنانة سوزان تميم.

وفور النطق بحكم قبول الطعن قفز سعر السهم الى 8.25 جنيهات ثم ما لبث ان بدأت عمليات البيع على السهم لجني الأرباح ليتراجع عند الإغلاق 7.55 جنيهات بارتفاع 0.9٪.

وشهد السهم تداولات نشيطة دفعته لتصدر قيم وأحجام التداولات، حيث بلغ حجم التداول 12 مليون سهم.

ورأى المحللون ان صعود السهم جاء مواكبا لارتفاع السوق بصورة عامة حيث صعد مؤشر السوق اكثر من 0.7 في المئة فى بداية الجلسة بدعم من غالبية الأسهم القيادية مثل هيرميس واوراسكوم للانشاء.

وارتفع سهم مجموعة طلعت مصطفى منذ الحكم بإعدام هشام في 25 يونيو الماضي بنسبة 59.38 في المئة، من مستوى 4.86 جنيهات.

وكانت محكمة النقض المصرية قد حددت جلسة امس للفصل في طلب نقض الحكم بإعدام رجل الأعمال والسياسي المصري هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، بعد مرافعات استمرت لـ6 ساعات.

 

أحكام متعاقبة

وقال خبراء ومحللون إن أجواء من التفاؤل تسود أوساط المستثمرين في البورصة المصرية بشكل عام ومساهمي شركة مجموعة طلعت مصطفى بأن يتم قبول النقض المقدم في حكم الإعدام.

وكان هشام طلعت مصطفى قد أحيل الى المحاكمة في سبتمبر 2008، لتصدر محكمة الجنايات حكما بإعدامه في 25 مايو 2009، بعد 27 جلسة محاكمة، بينما أيد مفتي مصر حكم الإعدام في 25 يونيو 2009، وفي 4 فبراير الماضي تم تأجيل البت بنقض حكم الإعدام لجلسة الخميس 4 مارس، بعد 6 جلسات مرافعة بالقضية.

 

حالة خوف

وقال المدير التنفيذي في شركة "وديان" للسمسرة، سيف عوني: إن الأوضاع بالنسبة للمستثمرين في البورصة وسهم مجموعة طلعت مصطفى تغيرت عما كانت عليه قبل عام، حيث اكتسب المستثمرون خبرة أكبر.

واستأنف عوني "في السابق كان السهم يهبط عقب التطورات الهامة في القضية بسبب حالة من الخوف، أما الآن فإن المستثمرين باتوا أكثر وعياً، حيث يقومون بالبيع بغرض العودة لشراء السهم عند مستويات أقل".

وعقب حكم محكمة جنايات القاهرة بإعدام هشام طلعت مصطفى بجلسة الخميس

21-5-2009، تراجعت البورصة المصرية بنسبة 4 في المئة، وهبط سهم مجموعة "طلعت مصطفى" بداية جلسة التداول 18 في المئة قبل ان يغلق في نهاية الجلسة متراجعا بنسبة 14.5 في المئة، عند 4.3 جنيهات.

وفي 26 يونيو الماضي تراجع مؤشر "egx70" بنسبة 3.33 في المئة، بعد تأييد محكمة جنوب القاهرة حكم الإعدام السابق لهشام طلعت مصطفى، ليغلق سهم شركة طلعت مصطفى متراجعاً بـ4.74 في المئة.

(أسواق. نت)

back to top