الزلزلة: عدم قانونية «الغرفة» انبنى على اجتهادات خاطئة

نشر في 14-02-2010
آخر تحديث 14-02-2010 | 00:06
الزلزلة: عدم قانونية «الغرفة» انبنى على اجتهادات خاطئة
مازالت ردود الأفعال النيابية والسياسية تتوالى بشأن الحملة التي تتعرض لها غرفة تجارة وصناعة الكويت، إذ طالب النائب د. يوسف الزلزلة المتحدثين عن "الغرفة" بمراجعة قانون إنشائها ودورها في تطوير العمل المالي والتجاري والتشريعي، في حين شدد أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي خالد الفضالة على ضرورة النأي بالغرفة عن أتون الصراعات السياسية.

وصرح الزلزلة أمس بأن دور "الغرفة" الريادي في القوانين والتشريعات الاقتصادية "أمر واضح، وحتى في الظروف السياسية كان لها دور رائد في تهدئة الأجواء السياسية والدفع باتجاه التنمية".

وأوضح أن "موضوع عدم قانونية الغرفة لا يعدو أن يكون رأيا انبنى على اجتهادات نرى أنها لم غير صحيحة".

بدوره، أكد أمين عام التحالف الوطني خالد الفضالة ضرورة الحفاظ على استقلاليىة الغرفة كمؤسسة وطنية رائدة في المجال الاقتصادي وإبعادها عن الضغوطات السياسية، مشيراً إلى أن ما تتعرض له الغرفة "ما هو إلا استكمال لمخطط من قبل قوى متنفذه تسعى إلى السيطرة على مراكز مهمة وتجييرها نحو اتجاه دعم الفساد وتصفية الحسابات السياسية".

وأضاف الفضالة أن تلك القوى "نجحت في اختطاف الرياضة من أهلها وبعض وسائل الإعلام"، واصفاً الفضالة الحملة على "الغرفة" بـ "حملة إرهاب ضد أي صوت وطني حر في المجتمع سواء كان على المستوى الفردي أو المؤسسي".

back to top