جامعة الكويت ترفض صرف مكافآت منتدبيها في كليات «التطبيقي»

نشر في 21-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-02-2010 | 00:01
No Image Caption
أعضاء لم يتسلموا مستحقاتهم عن انتدابهم مدة تجاوزت السنتين
أثار رفض إدارة الجامعة صرف مكافآت أعضاء هيئة التدريس المنتدبين منها للتدريس في كليات التطبيقي العديد من التساؤلات، مما يهدد بعزوف الأعضاء عن الانتداب للعمل في الهيئة.

أكدت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن إدارة جامعة الكويت ترفض صرف مكافآت أعضاء هيئة التدريس المنتدبين منها للتدريس في كليات التطبيقي.

وأوضحت المصادر أن "إدارة الهيئة توافق على انتداب أعضاء هيئة التدريس من جامعة الكويت ومعهد الأبحاث للتقدم العلمي للتدريس بكلياتها، ولكنها تواجه مشكلة في عملية صرف مكافآتهم"، لافتة إلى أن "عملية الصرف تحتاج إلى موافقة الجهة التي قدم منها عضو هيئة التدريس المنتدب، بينما جامعة الكويت تنتدب أعضاء هيئة التدريس من كليات التطبيقي للتدريس بكلياتها ولا تواجه أي مشكلة في عملية صرف المكافأة لهم لان إدارة الهيئة لا تضع العراقيل أمام الصرف".

وذكرت المصادر أن "هناك تساؤلا في الأوساط الأكاديمية عن سبب رفض الجامعة للصرف لهؤلاء المنتدبين رغم أن انتدابهم من الجامعة للتدريس في كليات التطبيقي يعالج العديد من المشاكل، منها مشكلة نقص أعضاء هيئة التدريس الهيئة ومشكلة المجاميع الدراسية المغلقة"، مشيرة إلى أن "هناك أكثر من عضو هيئة تدريس منتدب لم تصرف مكافأته أكثر من سنتين، مما سيؤدي إلى عزوف أعضاء هيئة تدريس الجامعة عن الانتداب للتدريس في كليات التطبيقي وبالتالي تراكم المشكلات".

إلى ذلك، أعلنت نائبة رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للجان الطالبات ضحى الحمادي الانتهاء من وضع خطة البرامج والأنشطة للفصل الدراسي الثاني، مبينة أنها ستبدأ اعتبارا من اليوم باحتفالية وطنية كبيرة داخل الكليات والمعاهد بمناسبة الأعياد الوطنية وتشتمل على مسابقات عدة، منها مسابقة لكتابة قصيدة في حب الكويت، وقد رصد الاتحاد جوائز قيمة للفائزين بتلك المسابقات.

وقالت الحمادي في تصريح للصحف "إن بدء الدراسة للفصل الثاني يتواكب مع الأيام الوطنية وبهذه المناسبة سيحتفل الاتحاد بتقديم الحلويات وتوزيع بروشورات ومطويات عن الأيام الوطنية"، مشيرة إلى أن "خطة الفصل الدراسي الثاني اشتملت على العديد من البرامج والأنشطة والمسابقات المفيدة للطالبات، فضلا عن الرحلات الترويحية والندوات الدينية والثقافية".

ودعت الحمادي الطالبات إلى "التفاعل مع تلك البرامج والأنشطة التي ستشهدها المرحلة المقبلة لتعم الفائدة على الجميع".

back to top