مجلس الوزراء يبحث اليوم ضوابط تراخيص الفضائيات وتجنيس أبناء الأرامل والمطلقات

نشر في 11-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-04-2010 | 00:01
يجتمع مجلس الوزراء اليوم برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد لتحديد موقف الحكومة من كثير من القضايا التي طرأت على الساحة، وسيكون جدول الاجتماع حافلا، وسيشهد اتخاذ عدد من القرارات الحاسمة.

وذكرت مصادر لـ "الجريدة" ان المجلس سيناقش تقرير مجلس الخدمة المدنية الذي سيقدمه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح حول قضية الكوادر واللجنة التي شكلها مجلس الخدمة لدراسة بدائل الكوادر المتمثلة في صرف بدلات متنوعة لموظفي الدولة وفق المسمى الوظيفي.  

وقالت المصادر ان الحكومة ستبحث زيادة رواتب الموظفين اصحاب التخصصات النادرة كاجراء جديد بديل عن كوادرهم التي لم تقر نظرا لسياسة الحكومة الجديدة التي ستتبعها في تعاملها مع الكوادر.

على صعيد منفصل يقدم وزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله تقريرا اوليا عما قامت به وزارته بالتعاون مع اللجنة القانونية في مجلس الوزراء و"الفتوى التشريع" بشأن التعديلات الاخيرة على قانون المرئي والمسموع والاجراءات التي ستتخذها الوزارة تجاه وسائل الاعلام التي تخالف القانون وخاصة المحطات الفضائية، وكذلك قضية التراخيص الخارجية وعملية ضبطها وتحديد موعد للانتهاء من التعديلات الجديدة للقانون لعرضها على مجلس الوزراء.

وأشارت المصادر الى ان مجلس الوزراء سيبحث تجنيس ابناء الارامل والمطلقات بناء على العرض الذي سيقدمه وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد.

back to top