الغربللي: مواجهة الأصفر بالمنطق والتكتيك حسمت الفوز للبرتقالي

نشر في 20-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-01-2010 | 00:01
No Image Caption
الحقان: عدم التنظيم السبب الرئيسي وراء خسارتنا من كاظمة
أرجع عضو مجلس إدارة نادي كاظمة جهاد الغربللي فوز فريقه على القادسية في الدوري الممتاز لكرة القدم إلى مواجهة الأصفر بواقعية وبأسلوب تكتيكي نجح لاعبو البرتقالي في تنفيذه.

أكد عضو مجلس إدارة نادي كاظمة جهاد الغربللي في تصريح خاص لـ"الجريدة"، أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قادر بإذن الله هذا الموسم على المنافسة على لقب بطولة الدوري الممتاز، مضيفاً أن هذا لن يتم إلا إذا تعامل اللاعبون مع جميع المباريات كما تعاملوا مع مباراة الأصفر وبنفس القدر من الأهمية، لاسيما أن الفريق في المواسم الثلاثة الماضية كان ينافس على اللقب حتى المراحل الأخيرة للبطولة، ولكنه خسر عدداً من النقاط أمام أندية لا تنافس على اللقب.

الإجادة أمام الكبار

وقال الغربللي، إن الفوز الذي حققه الفريق على القادسية في الجولة السابعة، التي أقيمت مساء أمس الأول، أكد أن البرتقالي يجيد اللعب أمام الأندية الكبيرة لاسيما القادسية، وذلك نظراً إلى تشابه طريقة الأداء بين الفريقين، والتي تعتمد على التمريرات القصيرة والأداء الجمالي والهجومي، مؤكداً أن مَن يواجه القادسية عليه أن يلعب بأسلوب واقعي ويمنح هذا الفريق قدراً كبيراً من الاحترام، لافتاً إلى أن طريقة لعب البرتقالي في مواجهة الأصفر اعتمدت على إغلاق المساحات حتى لا يتمكن لاعبون بحجم وموهبة بدر المطوع وخلف السلامة من التحرك بأريحية، خصوصاً أنهما يجيدان التحرك في مساحات واسعة، وغالباً ما يستطيعان صنع الفارق لفريقهما.

تألق الفضلي

 وأشار الغربللي إلى أنه في المقابل لعب نواف الحميدان والكيني محمد جمال دوراً مؤثراً في الربط بين الدفاع والهجوم، ونقل الهجمات المرتدة بشكل رائع لاستغلال المساحات التي تركها لاعبو القادسية خلفهم، مشيداً بالمستوى الذي ظهر عليه حارس الفريق أحمد الفضلي، قائلاً: "ارتدى الفضلي قفاز الإجادة في هذه المباراة، وقدم مستوى هو الأفضل له في المباريات الأخيرة التي شارك فيها، ونجح في بث الطمأنية في نفوس زملائه".

أسباب الخسارة

من جانبه، أكد مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية عبدالله الحقان أن هزيمة فريقه أمام كاظمة في المباراة الأخيرة من القسم الأول ليست نهاية المطاف، بل بداية العودة مرة أخرى، مشيرا إلى أن القادسية رغم خسارته ما زال متصدرا الترتيب بين فرق الدوري الممتاز.

وقال الحقان إن السبب الرئيسي في الهزيمة هو عدم وجود تنظيم داخلي بين اللاعبين لأسباب مجهولة، في حين قابلهم كاظمة بتنظيم رائع وأداء أفضل أدى إلى فوز الأخير بنقاط المباراة الثلاث، مضيفا أن كاظمة من فرق الصدارة وينافس على اللقب مثل القادسية تماما.

نسيان المباراة

وبين الحقان عدم خشيته من حدوث نفس مشاكل العام الماضي التي كادت تؤدي إلى فقدان اللقب، مشيرا إلى أن اللاعبين يؤدون دائما بروح عالية من أجل فريقهم، وأن ما حدث في مباراة كاظمة من عدم وجود تنظيم ما هو إلا كبوة لن تحدث مرة أخرى.

وأضاف الحقان أن الجهازين الفني والإداري طالبا اللاعبين بضرورة نسيان المباراة، والتفكير في ما هو قادم من أجل الحفاظ على القمة، مضيفا أن مباراة الصليبيخات في بداية القسم الثاني ستكون بداية العودة إلى التنظيم مرة أخرى، وبداية الانطلاقة الجديدة للحفاظ على اللقب الذي لن نفرط فيه.

back to top