«رعاية الأحداث» تشيد بدور «التطبيقي» في صقل مواهب النزلاء

نشر في 11-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2010 | 00:01
أشاد مدير إدارة رعاية الأحداث في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبداللطيف السنان بالدور الكبير الذي تؤديه الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب متمثلة في عمادة خدمة المجتمع في إقامة العديد من البرامج والدورات التدريبية لنزلاء دور رعاية الأحداث من الذكور والإناث، لا سيما التعاون المتواصل مع قسم الإعداد والتدريب المهني.

وأوضح السنان في تصريح صحافي أمس أن العمادة سخرت جميع إمكاناتها لإقامة أفضل البرامج التدريبية في الميكانيكا والحاسب الآلي والخياطة، لا سيما إقامة دورة تدريبية للنزلاء بعنوان "مهارات فن الذات" التي قامت بتدريسها احدى المتخصصات في الهيئة بهدف تعرف النزلاء على مهارات فن الذات التي يقع فيها المراهق وتسبب مساءلته قانونياً، وكيفية التخلص من الأخطاء.

وأضاف ان "هذه الدورات التي تعقد للنزلاء تبرز الدور الحيوي الذي تؤديه الإدارة لتدريب النزلاء وتأهيلهم وتزويدهم بقدرات تمكنهم من الانسجام في مجتمعهم بعد خروجهم من هذه المؤسسات وتطبيق مبدأ التعليم المهني واكسابهم مهنة حرفية". وتقدم السنان بالشكر للهيئة على تقديم هذه الدورات التي تعلم الأحداث الخبرات المهنية والعلمية وتصقل مواهبهم، التي تفيدهم في حياتهم المستقبلية وتؤهلهم للخروج إلى المجتمع، متمنياً أن يستمر التعاون بين الإدارة والهيئة خلال البرامج الموضوعة من قبل الهيئة في العام الحالي.

back to top