قرار رؤساء الأقسام الطبية يرى النور خلال أيام

نشر في 26-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-01-2010 | 00:01
يحمل في طياته الكثير من المفاجآت
• الدوسري: استمرار تقييم الأطباء كل ثلاث سنوات
أكدت مصادر صحية مسؤولة أن "قرار رؤساء أقسام المستشفيات سيرى النور في مطلع شهر فبراير المقبل"، لافتة إلى أنه "سيحمل في طياته الكثير من المفاجآت".

وعلى صعيد منفصل، أكدت رئيسة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية د. ليلي الدوسري أن "الإدارة مستمرة في تقييم الأطباء كل ثلاث سنوات، بالتنسيق من قبل الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية مع المناطق الصحية"، مشيرة إلى أن "كل طبيب يقَيم مرة كل ثلاث سنوات ويعقد التقييم مرتين سنويا خلال شهري أبريل ونوفمبر من كل عام في كلية الطب بجامعة الكويت"، لافتة إلى أن "نسبة اجتياز التقييم بلغت %70".

وأضافت الدوسري في تصريح صحافي ان التقييم يعقد للأطباء الذين التحقوا بالعمل مجددا بالإضافة للأطباء القدامى الذين لم يجتازوا التقييم الأول وذلك خلال شهر مارس من كل عام ويسبق هذا التقييم دورات تدريبية تعقد في المناطق الصحية، مشيرة إلى أن "الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية تقوم بالإعداد والتنفيذ والمتابعة للدورات التدريبية التالية في مجال الرعاية الصحية الأولية ومنها، الدورات التدريبية الشاملة للأطباء الممارسين العامين، حيث قامت الإدارة المركزية بعقد سبع دورات تدريبية شملت تدريب جميع الأطباء الممارسين العامين العاملين بالمراكز الصحية.

وقالت انه يتم تقييم الأطباء قبل وبعد الدورة التدريبية من خلال امتحان تحريري، ويتم الاستعانة ببعض الأطباء الاستشاريين من طب العائلة والممارسين العامين الأكفاء في مجال تخصصهم وكذلك بعض الأطباء الاستشاريين في المستشفيات للمشاركة في تنفيذ الدورات التدريبية، مشددة على أنه تم تدريب جميع الأطباء العاملين بعيادات رعاية الأمومة وصحة المرأة بالمراكز الصحية.

back to top