السديراوي: سيارات إسعاف لـ «التربية الخاصة» بعد عطلة الربيع

نشر في 11-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-01-2010 | 00:01
تنسيق بين «التربية» و«الصحة» لاستكمال النقص في الهيئة التمريضية بالمدارس
ذكرت وكيلة وزارة التربية تماضر السديرواي ان وزارة الصحة تجاوبت مع طلب "التربية" تجهيز سيارة إسعاف لمدارس التربية الخاصة التابعة لقطاع التعليم النوعي قبل التحاق الطلبة بمدارسهم بعد عطلة الربيع.

واشارت السديراوي في تصريح صحافي عقب لقائها مع قياديي التعليم العام والخاص ومديري عموم المناطق التعليمية إلى مواصلة الحملة التوعوية بأهمية التطعيم ضد فيروس "aH1N1"، مشددة على أهمية "متابعة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار هذا الوباء لاسيما مع بدء الموجه الثالثة للتصدي لها بكل السبل وتطبيق شروط وزارة الصحة".

وأوضحت ان هناك تنسيقا مستمرا بين وزارتي التربية والصحة لاستكمال جميع الإجراءات سعيا لتوفير النقص في الهيئة التمريضية في المدارس مع ضرورة الانتهاء من هذه الاستعدادات قبل بدء العام الدراسي القادم.

وقالت السديراوي "ان هذا الاجتماع جاء بناء على طلب وزارة الصحة حيث التقيت المسؤولين هناك قبل عدة أيام وطرحنا العديد من الاقتراحات اللازمة لتفعيل آلية العمل وحسن الاستعداد لتجهيز العيادات المدرسية بالصورة اللائقة والتي تسهم في تعزيز الدور المنوط بالهيئة التمريضية للقيام بواجبها في مدارسنا على أكمل وجه". وأضافت "ان الوزارة ستشكل لجنة لمتابعة وتحديد الكميات المطلوبة خلال السنة الدراسية الحالية من المعقمات والمطهرات للمدارس كافة والمرافق التابعة لها".

من جانبها ذكرت الوكيلة المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني ان 74 الف طالب وطالبة بالصفين العاشر والحادي عشر باشروا اختباراتهم امس، مضيفة ان "اجتماع وزارتي التربية والصحة ركز في مناقشته على توفير العيادات للمرحلتين المتوسطة والثانوية وسوف يتم تدريب الـ120 ممرضة وستستمر الالية بتدريب الممرضين الجدد وتهيئتهم ومن ثم سحب الممرضين الذين وفرتهم الصحة بشكل مؤقت".

وعن الادوية والمعقمات افادت اللوغاني بان هناك لجنة من الوزارتين لتحديد الاعداد المطلوبة لعيادات التربية على ان تحدد الصحة نوعية الادوية المطلوبة للعيادات، كاشفة عن انطلاق حملة توعوية للتطعيم سوف تكون على مستوى جميع المدارس.

back to top