«الشؤون»: افتتاح «فرح» للخدمة الإيوائية أكتوبر المقبل

نشر في 17-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 17-06-2010 | 00:01
أعلن مدير إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي حسن، إطلاق فعاليات الملتقى الأول لرعاية وخدمة وتأهيل المسنين، الذي يأتي ضمن برنامج عمل الحكومة والمشاريع التطويرية للدولة تحت شعار "بالبر نرعاكم"، خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري في قاعة السفير بفندق رمادا الكويت، تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي.

وقال حسن خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده مساء أمس الأول في فندق رمادا الكويت: إن "الملتقى الأول سيحقق عدة أهداف تعود بالنفع على أفراد ومؤسسات المجتمع الكويتي، سيتم خلالها ترجمة تعليمات وزير الشؤون د. محمد العفاسي، بشأن تنفيذ المشاريع التطويرية الواردة في برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الثالث عشر".

وأكد حسن حرص الإدارة الجاد خلال الملتقى على تلمس سبل إبراز الوجه الحضاري لدولة الكويت في مجال رعاية وخدمة المسنين، خلال تنفيذ حملة توعية تتعلق بمرحلة الشيخوخة ومشاكلها ومتغيراتها، لاسيما التعرف على خدمات مراكز الخدمة المنزلية المتنقلة التي تقدم بالتنسيق مع وزارات التربية والعدل والداخلية والصحة وأفراد ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف أن "الملتقى يهدف إلى التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية لتسهيل تقديم خدماتها إلى المسنين وإيصالها إليهم، كل في ما يخصه، لاسيما تنفيذ برنامج تدريبي عن الإسعافات الأولية والوقاية للعاملين مع المسنين والراغبين من ذوي المسنين بالتنسيق مع وزارة الصحة"، مشيراً إلى أن الملتقى سينفذ برنامجاً تدريبياً للكوادر الفنية المتخصصة العاملة في المراكز مثل الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والجهاز الإشرافي، للتعرف على كيفية العمل والتعامل مع كبار السن بالتنسيق مع جامعة الكويت وجمعيات النفع العام، متمنياً أن يحقق الملتقى النجاح المرجو منه.

«فرح»

وكشف حسن عن انتهاء الإدارة من إنشاء وتجهيز مركز فرح للخدمة الإيوائية الواقع داخل مجمع دور الرعاية الاجتماعية، مشيراً إلى أن هذا المركز تبرع كريم من مركز غنائم بتكلفة مالية بلغت 4 ملايين دينار، مبيناً أنه سيتم افتتاحه مطلع شهر أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أن الإدارة ستقيم خلال الفترة المقبلة ملتقيين لمواكبة تنفيذ الخطة التنمية وتطوير قطاعات الدولة، مشيراً إلى أن الإدارة تقدم خدماتها إلى 28 حالة إيوائية، و2850 حالة خلال الرعاية المتنقلة في منازلهم.

back to top