رمضان: الطقس غير مستقر... والبرودة تعود في عطلة نهاية الأسبوع

نشر في 02-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2010 | 00:01
توقّع خبير التنبؤات الجوية والبيئية عيسى رمضان، استمرار عدم استقرار الطقس في أجواء الكويت وعودة الطقس البارد في عطلة نهاية هذا الأسبوع.

وقال رمضان "في الأيام الماضية، ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ إلى أوائل العشرينات، بعد موجة باردة في الأسبوع الماضي"، مشيراً إلى انتهاء فترة برد "الأزيرق".

 وأضاف: "هذه الأيام هي من أيام (طالع البلدة)، إذ يُتوقَّع ان تستمر حتى التاسع من فبراير الجاري، وتتبعها فترة (طالع الذابح) التي تستمر فيها الأجواء الباردة، وقد تأثرت البلاد بتقدم عدة منخفضات قبرصية في الأيام الماضية، ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع، ما سيجعل الأجواء متقلبة وغير مستقرة وسريعة التغير".

وتوقع أن يستمر الطقس الغائم الى الغائم جزئياً، مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية، وارتفاع في الرطوبة النسبية والحرارة نهاراً، مضيفاً أن الرياح الشمالية الغربية ستبدأ مع تقدم منخفض جوي ضعيف يستمر حتى عصر اليوم، مع انخفاض في درجة الحرارة وقلة السحب.

وذكر أن السحب ستعود مرة أخرى وتزيد مساء اليوم، ويعود عدم استقرار الطقس مع فرصة أمطار متفرقة ثم دفء يوم غد، وستزيد فرصة عدم الاستقرار نهار بعد غدٍ، مع فرصة لأمطار رعدية ورياح نشيطة شمالية غربية ليلا، قد تثير الغبار، وتنخفض درجات الحرارة الجمعة وتعود موجة برد أخرى تستمر عدة أيام في الأسبوع المقبل.

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى ستتراوح من اليوم حتى غدٍ ما بين 21 و24 درجة مئوية، والصغرى بين 12 و17 درجة مئوية، على أن تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى دون العشرين درجة مئوية، وتتراوح بين 18 و15 درجة مئوية اعتباراً من الجمعة المقبل.

(كونا)

back to top