الذياب: تدريب أزرق اليد مستمر حتى إشعار آخر

نشر في 12-01-2010 | 00:02
آخر تحديث 12-01-2010 | 00:02
No Image Caption
العازمي: قرار تعليق النشاط مجحف بحق كرة اليد
يواصل أزرق اليد تدريباته بانتظام على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، رغم قرار تعليق النشاط من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد، وتأكيد عدم مشاركة الكويت في البطولة الآسيوية المقبلة.

أحكم الشلل قبضته على الرياضة الكويتية، وضرب قرار التعليق افضل لعبة جماعية في الكويت، بحسب الانجازات القارية والدولية، وهي كرة اليد المشرفة على المشاركة في البطولة الآسيوية الـ14 المؤهلة لكأس العالم، ورغم ذلك واصل منتخبنا الوطني تدريباته من غير هدف واضح ولا استراتيجية معلومة.

ابلغت رسمياً عدم المشاركة

أكد جاسم الذياب مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد أمس خلال تدريب المنتخب لـ"الجريدة" أن تدريبات المنتخب الاول مستمرة دون توقف حتى إشعار آخر، وذلك رغم انني ابلغت رسمياً من مجلس ادارة الاتحاد تعليق النشاط وعدم مشاركة الكويت في البطولة الآسيوية الـ14 المقبلة، طبقاً لقرار الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وقال الذياب إنه حث اللاعبين على التدريب بانتظام خلال الفترة المقبلة تحسباً لانفراج الازمة في اي لحظة، مشيراً الى ان حالة التخبط التي يمر بها المنتخب حالياً سيكون لها اثر عكسي على اداء اللاعبين اذا قدر لنا خوض البطولة.

وابدى الذياب أسفه الشديد على الوضع الذي وصلت اليه الرياضة الكويتية وخاصة منتخبنا لكرة اليد الذي عودنا منذ سنوات على تشريف الكويت في المحافل الآسيوية والدولية، وناشد المسؤولين وسمو أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، التدخل المباشر لحل الازمة الرياضية الكويتية في اسرع وقت.

العازمي: قرار مجحف

وعلق كابتن منتخب الكويت سعد العازمي قائلاً إن قرار التعليق مجحف بحق لعبة كرة اليد، رغم انجازاتها التي يشار اليها بالبنان على الصعيدين الآسيوي والدولي، واضاف: بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن زملائي اللاعبين أناشد سمو أمير البلاد المفدى التدخل لحل الازمة التي عانتها الرياضة خلال السنوات الثلاث الماضية.

وقال اللاعب عبدالعزيز نجيب إن خبر تعليق النشاط مؤسف ومحزن في ذات الوقت، واعتقد ان هذا القرار لم يسعد اي شخص كويتي يحب بلده، ونناشد المسؤولين حل الازمة التي لا ذنب لنا فيها نحن كلاعبين نسعى إلى رفع علم الكويت في المحافل الدولية.

ربيع: اللعبة الأفضل

وعبر فهد ربيع صخرة دفاع المنتخب الوطني عن حزنه الشديد لقرار التعليق، وطلب من المسؤولين وضع نهاية سريعة لهذا الموضوع حتى يتسنى لنا المحافظة على الانجازات الدولية لهذه اللعبة التي تعتبر الافضل في انجازاتها على مستوى الالعاب الجماعية.

وكان منتخبنا الوطني استأنف تدريباته امس الاول على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية بقيادة الجهاز الفني المكون من اليوغسلافي زوران ومساعده الوطني مساعد الرندي بحضور جميع اللاعبين، واشتمل المران على بعض التدريبات البدنية باستخدام الكرة، ثم أقيمت مباراة قسم فيها اللاعبون الى فريقين ضم الفريق الاول يوسف الفضلي وتركي الخالدي لحراسة المرمى وأحمد سرحان ومحمد الغربللي وعلي مراد وفهد ربيع ومشاري العتيبي وعبدالعزيز التراك وفهد فهيد ومشاري طه، بينما ضم الفريق الثاني سلمان مزعل ومهدي عبدالحليم لحراسة المرمى وعبدالعزيز نجيب وعبدالله جاسم وسعد الحيدري وعبدالله الغربللي وعبدالله مصطفى وناصر بوخضرا وسعد العازمي وسامح الهاجري.

الهيئة تصرف شيك المعسكر في ألمانيا

في بادرة طيبة وافقت الهيئة العامة للشباب والرياضية على إقامة معسكر إعداد المنتخب الوطني الأول لكرة اليد في ألمانيا، خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 2 فبراير المقبل، استعداداً لمشاركة الأزرق في غمار منافسات البطولة الآسيوية الـ14 المؤهلة لنهائيات كأس العالم في بيروت خلال فبراير المقبل.

وعلمت "الجريدة" أن مندوب اتحاد اليد تسلّم الشيك الخاص بالمعسكر وسيتم صرفه في وقت لاحق، تمهيداً للسفر في الموعد المحدد غداً الأربعاء.

back to top