«العقيلة» تطوي ملف أزمتها وتنتخب مجلس إدارة جديداً

نشر في 15-01-2010 | 00:11
آخر تحديث 15-01-2010 | 00:11
No Image Caption
فازت قائمة محمد جاسم الصقر بعضوية مجلس إدارة شركة العقيلة للإجارة والتمويل والاستثمار بعد جمعية عمومية ماراثونية استمرت سبع ساعات.

وحيدت الجمعية العمومية 30 مليون سهم من أسهم شركة أركان للاستشارات، التي تمتلك 50 مليون سهم في شركة العقيلة كونها مملوكة للصقر، وبالتالي فمن حق الأخير هو وحده التصرف بها على النحو الذي يشاء.

وصرح الصقر على هامش انعقاد الجمعية بأن "حامد خاجة موجود حالياً في السجن، ولذلك لا يملك حق التصرف في الأسهم المذكورة، كما أنه ما دمت أنا المالك الأصيل موجوداً فمن حقي التصويت بنفسي".

وقال إن "الأمر لم يتوقف فقط عند منعه من التصويت بنسبة الأسهم التي يملكها، وإنما حاولوا استخدام هذه النسبة ضده، بعدما أخلفوا وعودهم بتحويل الأسهم إلى ملاكها الأصليين".

وأضاف: "مع كل ذلك تقدمنا بشهادة من الوزارة تثبت أن موريد سلطان هو من له حق الإدارة وليس حامد خاجة، مما يعني عدم وجود حسن نية لدى قائمة خاجة".

من جانبه، أكد محامي قائمة الصقر حسين العبدالله بطلان التفويضات المقدمة في الجمعية العمومية "إذ إن الملاك الأصليين قد حضروا بالفعل، وهم من لهم حق التصويت، بالإضافة إلى أن حامد خاجة موجود بالسجن، وبالتالي لا يملك توقيعاً".

وصرح العبدالله بأن "قائمة الصقر قدمت اعتراضها للوزارة وحصلت على شهادتين بتاريخ 30-12-2009 و14-1-2010 تثبتان أن شركة أركان مملوكة لشركة فدك وموريد سلطان الذي يملك حق الإدارة، ويعتبر الممثل الرسمي لأركان والذي اعترض هو الآخر على تفويض خاجة، وهناك شهادة أخرى من النيابة العامة تثبت أن حامد خاجة محبوس، وبالتالي لا يحق له أو ممثل عنه التصويت عن القائمة الحاضرة بالفعل".

وأضاف: "على إثر ذلك ستتخذ قائمة الصقر الإجراءات القانونية اللازمة وستقيم دعوى قضائية لتحويل الأسهم الى الملاك الأصليين".

back to top