القطان: استمرار مشاكل الربط الآلي بين «التجارة» و«الشؤون»

نشر في 22-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-06-2010 | 00:01
أكدت تحديث بيانات 35 ألف ملف بـ «الميكنة»
قالت القطان: «إن مشاكل الربط الآلي بين وزارتي الشؤون والتجارة لاتزال قائمة إلى الآن، نظراً إلى عدم انتهاء الأخيرة من بعض الإجراءات الخاصة بعمليات الربط».

أكدت الوكيلة المساعدة لقطاع التخطيط والتطوير الإداري في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمشرفة العامة على المشروع الآلي لميكنة خدمات الوزارة عواطف القطان، أن مشاكل الربط الآلي بين وزارتي الداخلية والشؤون، التي عرقلت سير المشروع فترةً طويلة، وتسببت في توجيه الكثير من الانتقادات اليه، انتهت إلى الأبد، والآن يتم تبادل البيانات والمعلومات مباشرة بين الوزارتين بسهولة ويسر من دون أية معاناة تذكر، مرجعة السبب في تأخر عمليات الربط الآلي حينئذ إلى عدم انتهاء الإدارة العامة للهجرة من تفعيل بعض برامج الربط الخاصة بها.

35 ألف ملف

وأوضحت القطان، في تصريح صحافي أمس، أنه تم إلى الآن تحديث بيانات أكثر من 35 ألف ملف عبر الميكنة، مشيرة إلى أن ثمة اجتماعاً عقد بين مسؤولي وزارَتي الشؤون والصحة لتفعيل ربط الضمان الصحي المطلوب من العمالة الوافدة بمشروع الميكنة، مبينة أنه تم الانتهاء من شاشة التراخيص الخاصة بالهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة الشؤون، مؤكدة أن هذه الخطوة ستوفر الكثير من الوقت والجهد وسترفع المعاناة عن كاهل الموظفين والمراجعين.

وقالت القطان: "إن مشاكل الربط الآلي بين وزارتي الشؤون والتجارة لاتزال قائمة إلى الآن نظراً إلى عدم انتهاء الأخيرة من بعض الإجراءات الخاصة بعمليات الربط"، مشيرة إلى أن وزارة الشؤون قدمت جميع أشكال المساعدات إلى وزارة التجارة، ووفرت لها الأجهزة لحل هذه المشاكل، لأن المشروع واحد، وأي خلل يصيب أي جهة مشاركة في عمليات الربط الآلي يعد خللا في المشروع كله، متمنية من مسؤولي وزارة التجارة الانتهاء من مشاكل الربط في أقرب وقت ممكن.

ترشيد

وعلى صعيد آخر، قال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية د. حسين الدويهيس: "إنه تماشياً مع سياسة الدولة في ترشيد استهلاك الكهرباء، والعمل على عدم انقطاعها خاصة خلال فترة الصيف المتوقع فيها زيادة الأحمال الكهربائية قام الاتحاد بإصدار تعميم على الجمعيات التعاونية يتضمن توصيات اللجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، بوصفها ستساعد على الترشيد بصورة كبيرة".

وناشد الدويهيس رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية ضرورة الأخذ بعين الاعتبار هذه التعاميم، والعمل على تنفيذها، خاصة بعدم تشغيل المولدات الكهربائية الموجودة في الجمعيات يومياً اعتباراً من الساعة الـ 12.30 ظهراً حتى الساعة 4 عصراً خلال فترة الصيف، معتبراً أن هذا يساعد على ترشيد الكهرباء، بالإيعاز إلى الجهاز التنفيذي في الجمعية لإغلاق المصابيح الكهربائية، وفصل وحدات التكييف عن الفروع التي تخلو من المواد الغذائية على مدار الساعة.

back to top