«الصحة» تعد كشوف ترقيات الموظفين بالاختيار

نشر في 29-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2010 | 00:01
الساير: التنسيق مع مستشفى «جونز هوبكنز» لإدارة أربعة مستشفيات
شددت وزارة الصحة على حرصها على مواكبة التطورات العلمية السريعة والمتلاحقة في ما يخص تخصص العظام، سواء من حيث توفير الأجهزة الحديثة أو تطوير البنية الأساسية للتشخيص والعلاج، أو التوسع ببرامج بعثات الأطباء.

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الإدارية مرزوق الرشيدي أن وزارة الصحة تباشر إعداد كشوف الترقيات بالاختيار، مشيرا إلى أن الوزارة طلبت من مراكز العمل ترشيح الموظفين ممن تنطبق عليهم شروط الترقيات بالاختيار وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية.

وأوضح الرشيدي في تصريح صحافي أن "قطاع الشؤون الإدارية سيباشر إعداد هذه الكشوف خلال الفترة المقبلة"، كاشفا عن "الانتهاء من إعدادها خلال الربع الأخير من السنة المالية، أي قبل تاريخ 31 مارس المقبل".

وأضاف أن آخر موعد لتقييم موظفي الوزارة سيكون الأحد المقبل، مشيرا إلى أن تقييمات الموظفين مشرفة وجدية، مشيدا بتعاون الموظفين مع مسؤولي الإدارة في هذا الشأن.

من جانب آخر، أكد رئيس وحدة خدمات الصحة العامة في منطقة العاصمة الصحية، عضو اللجنة الدائمة لمكافحة التدخين د. عادل ملا حسين التركيت "اختتام فعاليات الدورة التدريبية للأطباء والصيادلة"، مشيرا إلى أنها "استهدفت إكساب المشاركين فيها المهارات اللازمة لمساعدة المدخن نحو التغيير"، لافتا إلى أن 61 طبيبا وطبيب أسنان وصيدليا شاركوا في فعاليات الدورة التي ناقشت عددا من الموضوعات التي تتعلق بالآثار الضارة الناتجة عن التدخين وفسيولوجيا التدخين، وكيفية علاج إدمان التدخين والتدخل الدوائي لعلاج الإدمان.

اتفاق مع «جونز هوبكنز»

ومن جانب اخر قال وزير الصحة د. هلال الساير أمس انه تم التنسيق مع  مستشفى وجامعة جونز هوبكنز لإدارة أربعة مستشفيات عامة، وهي الفروانية والأميري والعدان، إضافة إلى مستشفى الجهراء.

وقال الساير لـ"كونا" إنه تم التباحث مع المسؤولين في جامعة جونز هوبكنز بشأن توفير خدمات الدعم الفني ونظم المعلومات والمختبرات واقسام الأشعة وسلامة المرضى وجودة الخدمة، إضافة الى مراجعة سياسات العمل في الاقسام الفنية كالطوارئ والتخدير واقسام العمليات.

وأوضح انه تم التباحث بشأن تطوير القطاع الصحي في المستشفيات الاربعة في المجالات العلاجية والتشخيصية والتدريبية اضافة الى ايفاد اطباء من الكويت للتدريب والزمالة في التخصصات الدقيقة في المستشفيات التخصصية لتأهيلهم للاستفادة من الخبرات الاميركية.

واشار الساير الى ان الفترة المقبلة ستشهد تطورا ونموا ملحوظا في مختلف المجالات الطبية، مشيدا بحرص القيادة السياسية واهتمامها بالخدمات الصحية المقدمة.

وأكد أن المسؤولين في جامعة جونز هوبكنز يطمحون الى تعزيز العلاقات الصحية مع الكويت، وعلى استعداد تام لتقديم كل التسهيلات الممكنة وتقديم افضل الخدمات الصحية، مشيرا الى ان الوزارة ماضية في مسيرة استكمال تحسين خدماتها في جميع المراكز الطبية.

يذكر أن وزير الصحة هلال الساير قد وقع مذكرات تفاهم هامة في كندا في مجال تطوير خدمات علاج امراض وجراحة السرطان ومجال القلب والأوعية الدموية والتعليم والبحوث مع اكبر المراكز الصحية والجامعات الكندية في مدينتي تورونتو ومونتريال.

جراحة العظام

وفي موضوع منفصل أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة د. يوسف النصف أن "وزارة الصحة حرصت على الاهتمام بجراحة العظام ومواكبة التطورات العلمية السريعة والمتلاحقة بهذا التخصص المهم، سواء من حيث توفير الأجهزة والمعدات الحديثة أو تطوير البنية الأساسية للتشخيص والعلاج والتأهيل، أو من حيث التوسع ببرامج بعثات الأطباء للدراسات العليا بأرقى الجامعات العالمية، إلى جانب تنظيم برنامج التعليم الطبي المستمر".

وأوضح النصف في افتتاح المؤتمر الرابع لجراحة عظام الأطفال صباح أمس، نيابة عن وزير الصحة د. هلال الساير، أن "هذا المؤتمر يعد امتدادا لأعمال المؤتمرات الثلاثة السابقة، وتجسيدا لاهتمام الوزارة بهذا التخصص المهم"، مشيرا إلى أن "انعقاد هذا المؤتمر يجسد اهتمام وزارة الصحة بتخصص جراحة العظام بوجه عام وجراحة الأطفال بوجه خاص، كما يعكس حرص الوزارة على مواكبة أحدث المستجدات العلمية والطبية وتنظيم المؤتمرات للتواصل وتبادل الخبرات بين المدارس العلمية والطبية من مختلف أنحاء العالم".

back to top