«المعارضة» المصرية تطلق حملة ضد «التوريث»

نشر في 01-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-08-2010 | 00:01
«المنجل والمطرقة» بجوار «السيفين والمصحف» لمواجهة حملات دعم جمال مبارك
تحت لافتة كبيرة تجاور فيها شعارا جماعة "الإخوان المسلمين" (السيفين والمصحف) والحزب الشيوعي (المنجل والمطرقة)، عقدت الجمعية الوطنية للتغيير مساء أمس الأول، مؤتمراً جماهيرياً حاشداً في مدينة الفيوم، 90 كم جنوب شرق القاهرة، ضم ممثلين عن تيارات معارضة مختلفة اتفقوا على تبني حملة مناهضة لما يعرف بمشروع توريث الحكم لجمال مبارك.

وطالب مؤسس حزب الغد د. أيمن نور من "الجمعية الوطنية"، بصفته أحد أعضائها، بتبني حملته المناهضة للتوريث التي أعلنها منذ أيام تحت شعار "مصر كبيرة عليك"، في مواجهة الحملة التي أعلنها مؤيدو جمال مبارك قبل أيام.

وأكد نور أن "مصر أكبر من أن تكون هبة مبارك لنجله جمال، واصفا الحملة الشعبية لدعمه بأنها حملة رسمية وحكومية للالتفاف حول اعتبار أخلاقي هو عدم جواز قيام الابن بالدعاية لنفسه في حياة الأب، وخلال ممارسته لصلاحياته الدستورية، وخاصة أن الأب مازال يعلن أنه رئيس حتى آخر نفس". وأشار نور الى أن الحملة التي بدأها شباب حزب الغد بوضع ملصقات لمواجهة ملصقات جمال وحملته استهدفت "تأكيد عنوان الحملة، وهو أن مصر أكبر بكثير من جمال مبارك".

أما منسق المحافظات في "الجمعية الوطنية للتغيير" جورج إسحق فقد شدد على أن "التغيير هو السلاح الحقيقي الذي ستواجه به مصر سيناريوهات التوريث أو التمديد، وان الشارع المصري تحرك بالفعل"، مؤكدا "أهمية حملة التوقيعات في دفع عجلة التغيير".

back to top