المهنا والحساوي والمتلع عمداء لـ«الأساسية والتكنولوجية والتجارية»

نشر في 05-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2010 | 00:01
No Image Caption
مجلس «التطبيقي» وافق على مساواة مبعوثيه بنظرائهم من الجامعة في المخصصات المالية
وافق مجلس ادارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على اختيار د. عبدالله المهنا عميدا لكلية التربية الأساسية، ود. وائل الحساوي عميدا لكلية الدراسات التكنولوجية، ود. مشعل المتلع لكلية الدراسات التجارية.

أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود أن مجلس الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حسم اختيار عمداء الكليات الثلاث الشاغرة، إذ وقع الاختيار على د. عبدالله المهنا عميدا لكلية التربية الأساسية، ود. وائل الحساوي عميدا لكلية الدراسات التكنولوجية، ود. مشعل المتلع عميدا لكلية الدراسات التجارية.

وذكرت الحمود في تصريح للصحافيين عقب اجتماع مجلس الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مساء أمس الأول أن "الاجتماع تناول مناقشة لائحة الأبحاث العلمية واسفر عن موافقة المجلس على دعم الأبحاث العلمية، وأيضا زيادة المبالغ المستحقة للجمعيات العلمية الطلابية، واقرار مساواة مبعوثي التطبيقي بمبعوثي جامعة الكويت في المخصصات المالية"، مبينة أن "القرار سيرفع إلى مجلس الخدمة المدنية لاعتماده والحصول على الموافقة النهائية".

ومن جهته، أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يعقوب الرفاعي أن المجلس وافق على تعيين عمداء لبعض كليات التعليم التطبيقي، موضحا أن المجلس وافق على ترقية بعض أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية من درجة "أستاذ مساعد" إلى درجة "أستاذ مشارك" وهم د. بادي الدوسري ود. عبدالله الغصاب ود. يعقوب الشطي.

وذكر الرفاعي أن المجلس اطلع على نقل المدرسين المعينين على الكادر العام في الهيئة إلى الكادر الخاص بقطاع التدريب وتمت الموافقة من حيث المبدأ على أن يتم التسكين وفق ضوابط وشروط محددة تقوم بإعدادها لجنة خاصة ستشكل لهذا الغرض مع حصر جميع الحالات الحالية بصورة نهائية، وسيكون التسكين بعد اعتماد مجلس الإدارة لهذه الشروط، مشيرا إلى أن المجلس أوصى بوقف الإعلان عن تعيين مدرسين أو مدربين في الكادر العام في الهيئة من تاريخ هذا الاجتماع.

وفي ما يخص تعديل دليل إجراءات وإرشادات دعم الأبحاث العلمية بين الرفاعي أنه نال موافقة مبدئية على أن تقوم الهيئة بالتنسيق مع ما هو معمول به في جامعة الكويت ليكون هناك نوع من الانسجام وتبادل الخبرات ما بين المؤسستين خصوصا بالنسبة للائحة الأبحاث العلمية بهدف الارتقاء بمستوى البحث العلمي، لافتا إلى أن المجلس ناقش التعديل المقترح للائحة الجمعيات العلمية وتمت الموافقة على اللائحة المقترحة مع اخذ ملاحظات أعضاء المجلس في الاعتبار.

وأوضح الرفاعي أن نائب العضو المنتدب للشؤون القانونية والمستشار في مؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود ناصر الصباح قدم عرضا مرئيا تحت عنوان "قواعد سلوك العمل: واجب أتعهد به" وقد نال إعجاب واستحسان الحضور لما له من تأثير ايجابي لتطوير مؤسسات الدولة وترسيخ المبادئ والأخلاق المهنية بين الموظفين فيما بينهم وكذا بين الموظفين ورب العمل، وسلط الضوء على المبادئ الخمسة الرئيسية وهي الاحترام والبيئة والمجتمع وأخلاقيات المهنة والسرية، موضحا أن المجلس أوصى بتشكيل لجنة لعمل ميثاق سلوك العمل خاص بالهيئة، مع الأخذ في الاعتبار تجربة قواعد سلوك العمل لمؤسسة البترول الكويتية وكذلك ميثاق العمل بجامعة الكويت وفوض المجلس، الهيئة في اختيار فريق العمل للقيام بهذه المهمة.

back to top