أزرق اليد يعود اليوم من معسكر ألمانيا

نشر في 31-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2010 | 00:01
منتخبا الشباب والناشئين يستأنفان تدريباتهما اليوم
أكد جاسم الذياب مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد أن تدريبات المنتخب الأول ستتوقف خلال الفترة المقبلة، لعدم وجود مشاركات دولية، بينما يستأنف منتخبا الشباب والناشئين تدريباتهما على أمل حل الأزمة.

يصل إلى البلاد في الثامنة من مساء اليوم وفد منتخبنا الوطني الاول لكرة اليد، قادماً من المانيا بعد انتهاء معسكره التدريبي هناك، الذي استمر 18 يوما، من أجل الاستعداد لخوض منافسات البطولة الآسيوية الـ14، المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالسويد 2011، في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة 6 حتى 18 فبراير المقبل.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، ممثلاً في مديره التنفيذي الكويتي أحمد ابو الليل، اعلن حرمان منتخب الكويت من المشاركة في البطولة الآسيوية، مستنداً إلى قرار الاتحاد الدولي للعبة بتعليق نشاط الكويت دولياً، تضامناً مع قرار اللجنة الاولمبية الدولية، حتى يتم تعديل القوانين المحلية الكويتية.

التدريب سيتوقف

من جهته، قال جاسم الذياب مدير المنتخبات الوطنية في تصريح لـ"الجريدة": "من المرجح ان تتوقف تدريبات المنتخب الاول لكرة اليد، نظراً إلى حرمان الفريق من المشاركة في البطولة الآسيوية المقبلة"، وسيتحدد ذلك بشكل قاطع بعد الاجتماع مع رئيس الاتحاد ناصر صالح، عقب وصوله مع بعثة الفريق. واضاف الذياب: أما بخصوص تدريبات منتخبي الشباب والناشئين فستستأنف اليوم، وتستمر خلال فترة توقف الدوري المحلي على أمل حل الازمة سريعاً. وأشار الذياب إلى أن الفرصة مازالت موجودة لإنهاء معانة كرة اليد الكويتية على صعيد المشاركات الدولية، خاصة أن البطولتين الآسيويتين للشباب والناشئين ستقام خلال الفترة من بداية شهر يوليو حتى اوئل أغسطس المقبلين.

استئناف التدريب

على صعيد آخر، يستأنف منتخبا الناشئين والشباب لكرة اليد تدريباتهما مساء اليوم على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية، استعداداً لخوض منافسات البطولة الآسيوية الثانية للناشئين المؤهلة لنهائيات كأس العالم للناشئين، والمزمع اقامتها خلال الفترة من 3 حتى 18 يوليو المقبل في مدينة دبي الاماراتية، والبطولة الآسيوية للشباب التي ستقام في ايران خلال الفترة من 23 يوليو حتى 6 أغسطس.

back to top