الأهلي يواصل نزيف النقاط بالتعادل الإيجابي أمام طلائع الجيش

نشر في 25-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2010 | 00:01
No Image Caption
في ختام مباريات الأسبوع التاسع عشر بالدوري المصري
واصل الأهلي نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي، وكانت أمام طلائع الجيش 2-2 أمس الأول في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

في ختام مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري المصري الممتاز، نجح طلائع الجيش في خطف نقطة ثمينة من مضيفه الأهلي بالتعادل الإيجابي معه، وخطف المنصورة ثلاث نقاط غالية من ضيفه غزل المحلة، وتعادل المصري مع الحرس إيجابيا بهدف لكل منهما.

على استاد القاهرة الدولي واصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي "فصوله الباردة" وعروضه الباهتة، بعدما فقد أغلى نقطتين في مسيرته نحو الدفاع عن لقبه بالتعادل مع ضيفه طلائع الجيش بهدفين لكل منهما، تقدم المهاجم عماد متعب للأهلي في الدقيقة 16، وضاعف اللاعب نفسه النتيجة في الدقيقة 37، وقلص لاعب الجيش البديل طلعت محرم النتيجة بهدف لفريقه في الدقيقة 65، ثم أدرك اللاعب دودزي هدف التعادل لفريق طلائع الجيش.

وبهذه النتيجة يبقى الأهلي متصدرا لجدول المسابقة برصيد 40 نقطة بفارق خمس نقاط عن بتروجيت، أقرب ملاحقيه، بينما وصل رصيد الجيش إلى 30 نقطة في المركز الرابع.

هدف ملعوب

بدأ الأهلي اللقاء بسيطرة محكمة على مجريات الأداء وسط الملعب، بعد اكتمال صفوفه بعودة وائل جمعة وسيد معوض في الدفاع، وترجم الأهلي سيطرته بهدف مبكر عندما قطع محمد بركات الكرة في وسط الملعب، وقاد هجمة مرتدة هيأها لأحمد حسن في الجهة اليمنى ليلعبها مباشرة لعماد متعب غير المراقب في الجهة اليسرى، ليسددها ببراعة فائقة في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى محمد الشناوي حارس الطلائع، فارتطمت بالعارضة قبل أن تسكن المرمى.

وفي الدقيقة 36 انفرد متعب بمرمى الطلائع ومرر الكرة إلى أحمد حسن المتابع، فراوغ حارس مرمى الجيش (الشناوي)، وسدد الكرة ضعيفة بقدمه اليسرى فأنقذها مدافع الجيش هاني السيد قبل تجاوزها خط المرمى، لتصل إلى متعب مرة أخرى محرزا الهدف الثاني له ولفريقه.

 

تغييرات موفقة  

وأجرى فاروق جعفر المدير الفني للطلائع تغييرا لتنشيط الفاعلية الهجومية، فأشرك المهاجم طلعت محرم بدلاً من ياسين عبدالعال، وفي المقابل هبط أداء الأهلي واعتمد لاعبوه على التمريرات القصيرة والسيطرة على وسط الملعب بغية الحفاظ على النتيجة، بينما حاول لاعبو الطلائع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من الأجناب، لاسيما في الجهة اليسرى، وفي الدقيقة 65 كافأ طلعت محرم مدربه جعفر بتسديدة "قوية مباغتة" في الزاوية اليسرى لمرمى إكرامي الذي فشل في التصدي لها.

وفي الدقيقة الأخيرة للمباراة اقتنص دودزي أغلى نقطة لفريقه أدرك فيها هدف التعادل من خطأ ساذج لشريف إكرامي حارس الأهلي.

نتيجة قاسية

وفي بورسعيد خطف المصري نقطة ثمينة بتعادله إيجابيا أمام مضيفه حرس الحدود بهدف لكل منهما، ليرفع رصيده إلى النقطة 21 في المركز الحادي عشر، بينما بقي حرس الحدود في المركز الثالث عشر بـ 20 نقطة.

وانتزع المنصورة ثلاث نقاط ثمينة من ضيفه غزل المحلة، بعدما تغلب عليه بهدف دون رد، احتل بها المركز الخامس عشر برصيد 14، وتوقف رصيد غزل المحلة عند النقطة 21 في المركز الثاني عشر.

back to top