العفاسي لـ الجريدة•: عازمون على ضبط العمل الخيري

نشر في 07-04-2010 | 00:11
آخر تحديث 07-04-2010 | 00:11
أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي أن العمل الخيري يخضع لمراقبة صارمة من قبل الوزارة والجهات المعنيّة بهذا المجال، وخصوصاً في ما يتعلق بالتبرعات، مشدداً على عزم الحكومة "ضبط العمل الخيري والنأي به عن الشبهات، لا سيما أنه في أيدٍ أمينة".

ولفت العفاسي في تصريح لـ"الجريدة" أمس إلى أن "وزارة الشؤون تمر بنقلة نوعية وتطويرية، ستتضح ملامحها قريباً، فقطاعات الوزارة بدأت تنفيذ المشاريع التي جاءت في برنامج عمل الحكومة وخطة التنمية"، مبيناً أن "الأخطاء السابقة والمشكلات التراكمية التي عانت بسببها الوزارة في السابق لن تعود مرة أخرى، وسنعمل جاهدين على حل كل القضايا العمالية والتعاونية من خلال الخبرات الكبيرة التي نمتلكها".

واعتبر العفاسي مشاريع الوزارة التي جاءت في خطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة "علاجاً لأي خلل في الوزارة وتطويراً للعمل الوظيفي في قطاعاتها كافة"، كاشفاً نية الوزارة "إنهاء التعامل الورقي تدريجياً، من خلال الاعتماد على الميكنة في تنظيم العمل بكل القطاعات".

وفي حين ذكر أن "قانون العمل الجديد سينهي المشكلات العمالية وسيحفظ الحقوق الإنسانية لجميع الفئات العمالية الوافدة، ولن يكون هناك مكان لتجار الإقامات"، أوضح أن "الحكومة ممثلة في وزارة الشؤون تنوي رفع الكويت من قائمة الاتجار بالبشر، فالجهات المعنية تتعاون معها في هذا الشأن لا سيما أنها تعد خطة طموحة لإنجاز ذلك كي تؤكد للعالم والمنظمات الدولية أن الكويت تحترم حقوق الإنسان".

back to top