الجناعي: 3 خيارات أمام «المستثمرون» لمشروع مصر... أبرزها إيجاد شريك استراتيجي

نشر في 18-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-01-2010 | 00:01
انتخبت الجمعية العمومية لمجموعة «المستثمرون القابضة» مجلس ادارة الشركة الجديد، الذي ضم كلا من براء عبدالعزيز الجناعي، وفاطمة إبراهيم الصوله، وحسين علي زمان، وهدى سليمان البدر، والشيخ احمد داود الصباح. وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة السابق بدر الجناعي ان المجموعة تسعى كي تكون جاهزة لاقتناص جميع الفرص التي تتاح لها بين المشروعات التي تناولها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية احمد الفهد، والتي يصل حجمها حسب ما تناوله التصريح الى نحو 37 مليار دينار كويتي.  وبين الجناعي في تصريح للصحافيين عقب اجتماع الجمعية العمومية للمجموعة ان المجموعة ستشهد تغييرات بالنسبة الى المشاريع التي تنضوي تحت "الجروب" نفسه وان المرحلة المقبلة ستكون مرحلة تغيير ايجابية، في ظل الحرص على التفاعل مع الاحداث سواء المحلية او الاقليمية او العالمية.

من جانب آخر اشار الجناعي الى ان اكبر مشروع لدى المجموعة هو مشروع المدينة الحمراء في مصر، هذا المشروع الذي خطت فيه شركة غراند التي عملت على تطويره خطوات ايجابية من حيث الإجراءات التي اتخذتها لتنفيذه.

ثلاثة خيارات

وقال إن أمام المجموعة ثلاثة خيارات في ما يخص المشروع ابرزها الاستمرار في تطوير المشروع في ظل توفر السيولة وروافدها في مصر، او اللجوء الى ايجاد شريك استراتيجي يضطلع بدور تطوير المشروع لضخامة المشروع، او الخيار الثالث المتمثل في التخارج الكلي من المشروع.

وبين ان المجموعة تلقت في المرحلة السابقة عروض شراء جيدة تمت دراستها والاقتناع فيها غير ان الاطراف الاخرى لم تبد استمراريتها في تطبيق اتفاقيات المبايعة لتلك العروض.

واكد ان المجموعة لن تلجأ الى ابرام اية اتفاقية تخارج ما لم تتحقق النتائج الايجابية التي تستهدفها، والا فإن اي تخارج لا يحقق الربح مرفوض البتة. من جهة ثانية، لفت الجناعي الى وجود مشاريع اخرى مثل مشروع مجمع البحرين للاعمال في مملكة البحرين بالشراكة مع

"غراند"، في اشارة ايضا الى ان مباحثات دخلت فيها المجموعة مع شركاء استراتيجيين لتطوير المشروع.

back to top