«تنفيذية التطبيقي» توافق على عقد امتحان القدرات ثلاث مرات سنوياً

نشر في 06-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2010 | 00:01
أرجأت مناقشة لائحة الترقيات بقطاع التدريب إلى الاجتماع المقبل
وافقت اللجنة التنفيذية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على توصيات مركز اللغات بكلية الدراسات التجارية بأن يكون امتحان القدرات ثلاث مرات في السنة.

ناقشت اللجنة التفيذية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ظهر أمس لائحة الترقيات في قطاع التدريب التي قدمتها نائبة قطاع شؤون التدريب سعاد الرومي وتم إرجاء بتها  إلى الاجتماع المقبل نظرا إلى اختلاف وجهات النظر حولها.

ووافقت اللجنة على التوصيات التي قدمها مركز اللغات بكلية الدراسات التجارية بشأن إجراء امتحان القدرات للطلبة المستجدين ثلاث مرات في السنة الواحدة بدلا من أن يكون مرتين، بحيث يكون شبيها لامتحان القدرات بجامعة الكويت، بينما لم تناقش اللجنة صياغة برنامج البكالوريوس في كلية العلوم الصحية نظرا إلى ضيق الوقت علما بأنه كان مدرج في جدول الأعمال.

وعلي صعيد آخر، حمّل أمين سر نقابة العاملين بالتطبيقي فنيس العجمي مجلس الخدمة المدنية مسؤولية تجاهله إقرار كادر الإداريين في الهيئة وعدم التزامه بالوعود السابقة التي أطلقها للنقابة.

وقال العجمي في تصريح صحافي "نشعر بالغضب حينما تدار بعض مؤسسات الدولة بمزاجية ومعيارية دون عدل أو مساواة، علما بأن النقابة التزمت الهدوء لحين اقرار الكادر بعد آخر اجتماع جمع ممثليها بوزيرة التربية والتعليم العالي د. موضي الحمود ولكن للأسف لم يتعامل المجلس بإيجابيه مع هذه المبادرة". وأضاف العجمي "نحن اكثر من يدعو إلى حل الأمور بالحوار الهادئ ولكن الأطراف الأخرى لا تتجاوب وتدفع دائما إلى إدخال الدولة في مشاكل"، لافتا إلى أن "النقابة ستتحرك من جديد وتخوض معترك التصعيد إذا لم تجد الحل الذي يدفع بإقرار حقوقها ومكتسباتها"، موجها رسالة إلى الإداريين بالهيئة مفادها أنهم "نجحوا في الإضرابين الأول والثاني في ايصال صوتهم بقوة ولكن يجب عليهم التحرك للمطالبة بإقرار الحقوق لا سيما أن شعار المرحلة المقبلة هو أن الحقوق تنتزع ولا تعطى".

back to top