«الكهرباء» تُطلق خدمة دفع الفواتير إلكترونياً

نشر في 22-01-2010 | 00:09
آخر تحديث 22-01-2010 | 00:09
أعلــــن وزيـــر الكهــربـــــاء والمــــاء د. بدر الشريعان إطلاق الوزارة خدمة الدفع الإلكتروني لفواتير استهلاك الكهرباء والماء، معتبراً "إحلال الدفع الإلكتروني تدريجياً محل الطرق التقليدية في الدفع والتحصيل نقلةً نوعية تساهم في الحفاظ على المال العام".

وأوضح الشريعان في تصريح أمس أن "هذه الخدمة يتم تشغيلها على مدار الساعة دون توقف على الحاسب الرئيسي بالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، ويمكن للمواطن والمقيم وجميع قطاعات ومؤسسات الدولة الحصول على فواتير استهلاك الكهرباء والماء الخاصة بهم، ودفعها الكترونياً من أي مكان وفي أي وقت، عبر البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة www.e.gov.kw والموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء والماء www.mew.gov.kw".

وفي حين لفت إلى أن "إطلاق تلك الخدمة يأتي في إطار جهود التطوير وآليات التعاون في القطاع الحكومي ممثلاً بوزارة الكهرباء والماء ووزارة المالية والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات"، توقع أن "يساهم هذا المشروع في زيادة تحصيل ديون الوزارة المتراكمة التي تبلغ 254 مليون دينار"، مشيراً إلى أن "الوزارة في طريقها إلى تحسين قطاع شؤون المستهلكين عبر مشاريع مستقبلية، أبرزها الدفع المسبق والعدادات الذكية ومراكز الدفع في المطار، كما سيتم ربط الوزارة بوزارات اخرى تحصل رسوماً على المستهلكين، كالمواصلات والداخلية، لكي تصبح آلية الدفع ملزمة".

back to top