مول 360 يعانق «الجواد العربي» ويحتفي بالأصالة

نشر في 19-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2010 | 00:01
افتتح أمس الأول معرض "الجواد العربي... بريشة فنان" في مول 360، بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة بيت العرب محمد جاسم المرزوق، ومجموعة من المشاركين في البطولة وعدد من الفنانين والضيوف.

ضم المعرض 56 لوحة فنية لمجموعة من الفنانين العالميين المشهورين، تعود ملكيتها إلى عشاق الخيل في الكويت ومربيها.

شهد اليوم الأول لافتتاح المعرض عرضا حيا لجواد عربي أصيل في قاعة معارض مول 360، بالإضافة إلى عرض اللوحات الفنية التي عكست بدورها جمال الخيول العربية وقوتها، والإرث الأصيل المرتبط بها منذ قرون طويلة، ومن الجدير ذكره أن ملكية اللوحات المشاركة في المعرض تعود إلى مربين للخيول العربية في الكويت، وكان لهم دور كبير في إنجاح المعرض من خلال عرضهم مجموعة من اللوحات تعود إلى أشهر الفنانين العالميين الذين رسموا الخيل بشغف في انجلترا والولايات المتحدة وألمانيا والعراق، في بادرة كريمة من قبلهم، وتعبيراً عن اعتزازهم بجمال وتاريخ الخيول العربية وبعلاقتها بالمنطقة وبمختلف أنحاء العالم. يأتي افتتاح معرض "الجواد العربي... بريشة فنان" على هامش بطولة الكويت الوطنية لجمال الخيول العربية، التي تهدف الي اختيار بطل الأبطال لفئات الأفحل والأفرس والمهرات والمهور، والتي ينظمها بيت العرب برعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وفي تصريح لرئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة محمد جاسم المرزوق قال: "لاشك في أن المنطقة تشتهر بحبها وشغفها بالخيول العربية، فخيولنا تتمتع بالشهرة على مستوى العالم، ومن الجميل ان يحتفل هذا المعرض الأول من نوعه بتلك الصلة الفريدة التي تجمع بين الإنسان والخيل، هي صلة نؤمن بأنها تشكل جزءا من تراثنا كأي بناء هندسي أو قطعة أثرية نملكها".

تجدر الإشارة إلى أن المعرض ممتد من 18 إلى 20 فبراير الجاري في قاعة المعارض في مول 360 من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساء.

back to top