منتخب مصر بـ «أحذية المطر» في لندن اليوم استعداداً لمواجهة إنكلترا

نشر في 28-02-2010 | 00:04
آخر تحديث 28-02-2010 | 00:04
No Image Caption
يغادر اليوم وفد المنتخب المصري لكرة القدم إلى لندن، للقاء نظيره الإنكليزي يوم الأربعاء المقبل، في إطار استعدادات الأخير لكأس العالم، وشهد التدريب الأخير للمنتخب أمس انضمام حسام غالي (النصر السعودي)، وحسني عبدربه (أهلي دبي)، وغياب محمد زيدان وعبدالظاهر السقا وعمرو زكي لارتباطهم بمباريات مع أنديتهم.
في أول محك حقيقي له عقب عودته من أنغولا حاملاً كأس بطولة الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي، يتوجه اليوم منتخب مصر الكروي إلى لندن من أجل الاستعداد لمواجهة المنتخب الإنكليزي (الأربعاء) المقبل على ملعب ويمبلي، في إطار استعدادات الأخير لكأس العالم.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب المصري طوال اليومين الماضيين على أن تكون تدريبات الفريق البدنية والتكتيكية شبه ترفيهية، ليتأقلم اللاعبون من جديد بعد أن أمضوا فترة كبيرة بعيدين عن المنتخب ومعسكراته المميزة.

وانضم أمس (السبت) إلى التدريبات الثنائي المحترف حسام غالي (النصر السعودي )، ‬وحسني عبدربه (أهلي دبي )، وغاب عن التدريبات محمد زيدان (دورتموند الألماني)، على أن ينضم إليهم مباشرة في إنكلترا، مع الثنائي عبدالظاهر السقا وعمرو زكي‬ لارتباطهم بمباريات مع أنديتهم.

وأبلغ سمير عدلي المدير الإداري للمنتخب الجهاز الفني واللاعبين ضرورة الحرص على أخذ الملابس الثقيلة وأحذية المطر، بسبب درجات الحرارة المنخفضة جدا، والثلوج والأمطار التي تضرب جميع أنحاء إنكلترا في الآونة الأخيرة، وهو ما قد يؤثر على اللاعبين غير المعتادين على لعب مباريات في مثل درجات الحرارة المنخفضة لأقل من معدلاتها.

لقاء ممتع

 

وقال حسن شحاتة لـ "الجريدة": "مباراة إنكلترا ستكون مباراة ممتعة، وأتمنى أن أحقق منها الاستفادة القصوى للمنتخب، وأعلم أن المهمة ليست مستحيلة، فقد لعبنا في أوروبا أمام إسبانيا والبرتغال، بالإضافة إلى اللعب أمام البرازيل وإيطاليا في كأس القارات، والجهاز الفني واللاعبون يستعدون لخوض مباراة تاريخية، وأتمنى أن يؤدي المنتخب بشكل مشرف، لوضع اسم مصر بجوار أكبر أسماء المنتخبات الكبيرة في عالم كرة القدم".

وأضاف شحاتة: "إن هدفنا هو الفوز في إنكلترا كي نعيش أجواء المونديال، ونثبت للجميع أننا كنا نستحق اللعب في هذا العرس الكروي، لكن القدر حرمنا من نيل هذا الشرف الكبير".

ونفى شحاتة أن تكون هناك أي اختلافات مع أي ناد محلي بسبب استدعاء لاعبين لخوض هذه المباراة التاريخية، وقال: "كان الاتفاق في ديسمبر قبل خوضنا بطولة كأس الأمم الإفريقية، والجميع يعلم ذلك، ولذا ليس هناك أي خلاف مع أي ناد".

وعن السبب الرئيسي وراء ضم أبوتريكة رغم عدم مشاركته مع الأهلي سوى دقائق معدودة في اللقاء الأخير أمام طلائع الجيش، قال شحاتة: "لا نشرك لاعبين مصابين في المباريات، ونضع مصلحة اللاعب في المقام الأول"، مضيفاً أنه لن يغامر بالدفع بأبوتريكة منذ بداية المباراة، وأنه سيراعي ظروف عودته من الإصابة مؤخراً".

المجد والتمثيل المُشرف

وفي نفس السياق قال أبوتريكة إنه سليم ولا توجد أدنى خطورة على وجوده مع المنتخب في إنكلترا، مؤكدا أنه لو كان مصابا لما انضم إلى صفوف المنتخب، ونفى اعتماده على حذاء طبي خاص تمت صناعته له في ألمانيا، مؤكداً أن كل ما أثير في هذا الموضوع مجرد شائعات وأكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة.

وقال أبوتريكة إنه لا يخاف من الالتحامات القوية المتوقعة من اللاعبين الإنكليز، مؤكدا أنه جاهز تماما لأي مواجهات، مضيفاً أن جهاز المنتخب واللاعبين لا يعتبرون مباراة إنكلترا مباراة تكريم أو رحلة ترفيهية، كما يظن البعض، بل هناك إصرار على تقديم عرض مشرف يؤكد جدارة وقوة منتخب مصر، وأكد أنه لن يبحث عن مجد شخصي أو فرصة للاحتراف من خلال هذه المباراة، بل سيركز فقط على كيفية إفادة المنتخب.

back to top